زواج سوداناس

3 طرق للتخلص من الطاقة السلبية


Young Black Male businessman listening to music

شارك الموضوع :

الحياة العملية والتعامل مع زملاء ورؤساء ومرؤسين أصبحت سمة أساسية للجميع، حتى أن معظم النساء يعمل الآن؛ إن لم يكن في الخارج فهناك الكثير من النساء يعمل من خلال البيت على الإنترنت، مما زاد ضغوط ومتاعب العمل من المشكلات التي تواجه الجميع، والتي تؤثر على البعض بشكل سيئ، وقد تجعل البعض يصاب بالاكتئاب أو العصبية الشديدة والتوتر.

وتؤكد خبيرة العلاقات الإنسانية اليزابيث ريفورد أنه يمكن لأي فرد مهما كانت طبيعة شخصيته أن يواجه مختلف متاعب العميل، من خلال اللجوء لبعض الطرق والحيل، والتي توضحها في السطور التالية.

الفضفضة
التحدث مع صديق، أو حتى زميل تثق فيه عن المشكلة التي تواجهك في عملك، كثيرا ما يساعدك في مواجهة هذه المشكلة، حتى إن لم يتدخل في حلها فالفضفضة ومشاركة الآخرين لمشكلتك، واستماعهم لك، من شأنه أن يزيح عن كاهلك كثيرا، وأحيانا حديثك بصوت عالي عن مشكلتك يضع الحل أمامك.

السير قليلا
إذا لم يساعد الحديث في تخطي المشكلة، فهناك وسيلة أخرى لتخطي ضغوط وإحباط العمل، وهو الخروج من المكان الذي يسبب لك الضيق، فلتستغل وقت الغداء في مغادرة مكان العمل، ولتتمشى قليلا وحدك، فهذا سيساعد على صفاء ذهنك، وإخراج الطاقة السلبية التي تسبب لك الاكتئاب، كما أنه يعمل على تهدئة أعصابك.

النظر إلى المستقبل
حاول الهروب من ضغوط الحياة بالنظر إلى مستقبلك العملي الذي ينتظرك كلما حققت نجاحا، فهذا سيساعدك دائما أن تذكر أن اليوم في العمل مهما طال ومهما كان محبطا سينتهي غدا وسيأتي يوم جديد لا بد أن تستعد له، لتجني ثمار تعبك، فهذا الأمر من شأنه أن يحفزك على تحمل مشكلات العمل ومواجهتها، وعدم الاستسلام لها.

فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *