زواج سوداناس

الاستثمار: ملتزمون بتنفيذ سياسات الدولة لتوطين الصناعات الدوائية



شارك الموضوع :

جدد وزير الاستثمار د. مدثر عبد الغني حرص الوزارة على إنفاذ سياسات الدولة واستراتيجيتها الرامية لتوطين الصناعات الدوائية بالبلاد عبر استقطاب المزيد من الاستثمارات في ذلك القطاع الذي وصفه بالمهم.
وكشف الوزير خلال لقائه امس، بوفد المستثمرين الجزائريين الذي أبدى رغبته في الاستثمار في القطاع الدوائي والصناعات البلاستيكية عن ارتفاع عدد مصانع الدواء بالبلاد الى (26) مصنعاً على أحدث نظم التصنيع والجودة العالمية مع اتباع نظم إنتاجية متكاملة، وأبان أن تلك المصانع تغطي (30%) من حاجة البلاد، ورأى ان ذلك يشير الى وجود فرص كبيرة للإنتاج والتسويق مع إمكانية التصدير لدول الجوار والمنطقة.
وقال الوزير إن إهتمام الدولة وتشجيعها للصناعات الدوائية منح المستثمرين تسهيلات كبيرة تصل الى الإعفاءات الجمركية الكاملة للمكونات الرأسمالية، الى جانب إعفاءات من رسوم الانتاج للمنتجات الدوائية المصنعة محلياً وإعفاءات جمركية على استيراد المواد الخام والصناعات البلاستيكية.

وأشار عبد الغني الى تطلع السودان للشراكات الاقتصادية والاستثمارية مع الجزائر في ظل تطور علاقات التعاون وجهود القيادة في البلدين لتقوية العلاقات الثنائية بما يخدم المصالح المشتركة.
من جانبه قال رئيس الوفد الجزائري ان زيارتهم الى السودان تهدف للإطلاع على فرص وحجم الاستثمار في الصناعات الدوائية والبلاستيكية، بالاضافة الى الوقوف على التجارب القائمة في تلك المجالات، وأكد رغبة المستثمرين الجزائريين في الدخول في شراكات استثمارية مع القطاع الخاص السوداني بما توفر لديهم من معلومات حول مناخ الاستثمار والامكانيات التي وصفها بالضخمة التي يتمتع بها السودان.
وأمن اللقاء على اجراء الدراسات اللازمة والوقوف على التجارب وحجم الاسواق المستهدفة بالتصنيع الدوائي.

الخرطوم: تقوى موسى
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *