زواج سوداناس

“إنستاغرام” يستنسخ “سناب تشات” مجدداً


سناب شات

شارك الموضوع :

أعاد تطبيق تبادل الصور والفيديو “إنستاغرام” نسخ خدمات جديدة عن منافسه “سناب تشات”، إذ أعلن عن تعديلات صور وأقنعة مشابهة لتلك الموجودة في التطبيق الأصفر.

يأتي هذا التعديل، بعد أن سبق ونسخ تجربة الفلاتر في “سناب تشات” واستخدم الأقنعة الافتراضية أثناء عملية البث.

وأوضح موقع “ذا نيكست ويب” المتخصص في الأمور التقنية أن مستخدمي “إنستاغرام” سيشاهدون المزيد من الوجوه الافتراضية عبر شريط أخبارهم. فالتطبيق لم يستنسخ فقط فلاتر “سناب تشات” بل إنه أخذ كذلك ميزة اختفائها بعد 24 ساعة من نشرها.

ويسعى التطبيق لضمان استخدام الخدمات الجديدة إضافة إلى خدمة القصص Stories التي نسخها من التطبيق الأصفر سابقاً، وذلك بوضع زر بث القصص في الأعلى على اليسار حتى تكون أول ما يشاهده المستخدم.

وظهرت بعض الميزات في تعديلات الصور التي تنافس تطبيق “بريزما” Prisma كذلك، إذ أضافت ميزة تضفي مسحة فنية على الصور شبيهة بتلك التي يوفرها التطبيق الشهير.

وكان “فيسبوك” أطلق خلال الألعاب الأولمبية ميزة الوجوه المختومة بأعلام البلدان المشاركة، كما أطلق نفس الخدمة بمناسبة احتفالات عيد الهالويين عبر خدمة البث الحي.

ويأتي هذا في سياق عملية متواصلة لمنافسة “سناب تشات”، فقد أضاف “إنستاغرام” في البداية خدمة القصص بنفس مواصفات التطبيق الأصلي. كما أطلق تطبيقاً مستقلاً مخصصاً للمراهقين، الفئة العمرية الرئيسية التي يستهدفها “سناب تشات”.

وسعت شركة “فيسبوك” التي تستحوذ على “إنستاغرام” إلى امتلاك تطبيق “سناب تشات” عام 2013، لكن مديره، إفان سبيغل، رفض ذلك، ما اضطر “فيسبوك” إلى مواجهة المنافسة بالنسخ.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *