زواج سوداناس

قرصنة إلكترونية تكشف دعم بوتين لانفصاليي أوكرانيا


روسي يؤكد: بوتين أثرى رجل في العالم بامتلاك 750 ملياراً

شارك الموضوع :

قام مجموعة من القراصنة الأوكرانيين يطلقون على أنفسهم اسم “CyberHunta” باختراق حسابات رسمية تابعة للكرملين الروسي، ونشروا مراسلات حساسة لمسؤولين داخل الكرملين عبر البريد الإلكتروني الخاص بهم، ووصل عدد التسريبات إلى 2,337 رسالة.

وبحسب وصف القراصنة فإن معظم محتويات المراسلات كان عبارة عن تقارير عامة وتصريحات إعلامية، إلا أن بعض هذه المراسلات كانت حساسة جداً، ومن بينها المراسلات بين فلاديسلاف سوركوف وهو مستشار الرئيس فلاديمير بوتين، ودينس بوشيلين، وهو أحد زعماء المتمردين الانفصاليين في أوكرانيا الشرقية الموالين لروسيا الذين يقاتلون القوات الأوكراني. وأوضحت العلاقات والروابط المالية والسياسية بين موسكو وأوكرانيا في هذا الجانب.

من جانبه أكد جهاز الأمن الوطني الأوكراني صحة هذه المراسلات، وقالوا إنه على الرغم من صحة ما جاء بهذا التسريب، إلا أننا نحذر من تلاعب القراصنة ببعض محتوياته.

في المقابل نفت روسيا صحة هذه التسريبات وقالت إن فلاديسلاف سوركوف لا يستخدم الإيميل، ورغم هذا النفي، فقد اتضحت صحة بعض هذه الإيميلات المرسلة إلى سوركوف، كما أوضحت صحيفة سفيتلانا بيبايفيا الروسية.

وإلى جانب هذه المراسلات، قام القراصنة بنشر كتاب إلكتروني قاموا بتصويره ونشره على موقعهم الخاص، يحتوي خططاً لزعزعة الاستقرار في شبه جزيرة القرم التابعة لأوكرانيا، ونشروا أيضاً نسخة من جواز سفر مستشار الرئيس الروسي وزوجته وأولاده، حيث يعود تاريخ بعض هذه الوثائق والمراسلات إلى العام 2014، الأمر الذي يوضح أن نشاط مجموعة القراصنة قد بدأ منذ وقتٍ طويل في تتبع المراسلات.

ويتوعد القراصنة في هذه المجموعة بكشف وفضح المزيد من الوثائق الحساسة والسرية، وقد وصفوا أنفسهم بأنهم مجموعة “المجتمع الأوكراني للهاكرز، والمحللون الذين يعارضون العدوان الخارجي، ويحاربون الأعداء في الداخل”.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *