زواج سوداناس

رومانيا ترغب في ضم «الغابات العذراء» إلى قائمة التراث العالمي


غابة الأشجار المنحنية

شارك الموضوع :

أعلنت رومانيا عن رغبتها في ضم قرابة 24 ألف هكتار من “الغابات العذراء” على قائمة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “اليونسكو”.

وقام مستشارون من المنظمة الدولية بالفعل بتقييم الغابات من 8 مناطق محمية في جبال “كاربات”، وهى سلسلة تمتد في أوروبا الوسطى والشرقية، ويتوقع أن يصدر الحكم النهائي خلال الربيع القادم.

ويصل عمر معظم الأشجار في منطقة الغابات العذراء بمقاطعة “ماراموريش” في شمال رومانيا، وهى إحدى المناطق الثمانية، إلى أكثر من 500 عام، ويبلغ طولها أكثر من 50 مترًا ويتجاوز قطر بعضها متر ونصف المتر.

وقامت وزارة البيئة الرومانية مؤخرا بصياغة قرار لتخصيص مبلغ 573 ألف يورو للقيام بعملية جرد موسعة للغابات العذراء وشبه العذراء في رومانيا.

وذكر موقع “رومانيا-إنسايدر” الإخباري أن هذه الأموال ستأتي من صندوق رعاية البيئة وسوف تستخدم في تمويل دراسة حول تحديد الغابات في رومانيا والتي سيتضمنها “كتالوج” للغابات البكر وشبه العذراء.

وكان نشطاء البيئة من جمعية “السلام الأخضر” برومانيا قد أعلنوا مؤخرا أن السلطات تقوم بأنشطة غير مشروعة لقطع الأخشاب في الغابات البكر بمقاطعة “أرجيش” حول بحيرة “فيدرارو”، وقامت الجمعية الرومانية، وبمساعدة متطوعين من جمعية “السلام الأخضر” في عدة بلدان أوروبية، بعمل جرد للغابات العذراء في هذه المنطقة.

بوابة فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *