زواج سوداناس

بالفيديو.. «mbc» تثير غضب السعوديين


حوار عاصف مع مفكّر إعلامي: قنوات "MBC" و "روتانا" شهوانية و "نبتات شاذة" يرفضها مجتمعنا.. نحن نعيش الفوضى بكل معانيها والأمور تسير (بالبركة)

شارك الموضوع :

أثارت قناة “إم بي سي” غضب السعوديين، بعد بثها تقريرا ضمن برنامج “ترند السعودي”، عن سر الامتناع عن التصوير بالزي الرياضي في المناطق الجنوبية في المملكة العربية السعودية.

وكان التقرير عن سر الامتناع عن التصوير بالزي الرياضي في الجنوب، واستطلع خلاله الصحفي آراء بعض الجنوبيّين حول الأمر، حيث أجمعت أغلب التصريحات على التحرج من الظهور في الإعلام باللبس الرياضي، التزامًا بالعادات والتقاليد الجنوبية.

ما أثار غضب سكان المنطاق الجنوبية وانهالت التغريدات الغاضبة من قناة “mbc” السعودية التي تبث من دبي بالإمارات.

وتصدّر وسم #MBC_تسخر_من_اهل_الجنوب الهاشتاجات الأولى في السعودية بآلاف التغريدات التي تندد بما قالت إنه سخرية واضحة من القناة من عادات الجنوبيّين، مجددين اتهامات قديمة للقناة بتجاوز الخطوط الحمراء للمجتمع السعودي المحافظ.

ونال عبدالله الشهري المذيع في القناة الذي أعد تقريرًا عن عادات أهل الجنوب نصيبًا كبيرًا من النقد والشتم، والاتهام بالخيانة، كونه ينتمي للمناطق الجنوبية في السعودية.

ويعتبر المجتمع السعودي أكثر المجتمعات العربية التزامًا بالعادات لرسوخ القبيلة في الضمير الجمعي لسكان المملكة، وخاصة القاطنين بالمناطق الجنوبية الأكثر التصاقًا بطقوس البدو.

لمشاهدة الفيديو أضغط هنا

بوابة فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *