زواج سوداناس

فيلم “بلال” يترشح لأهم جوائز السينما في القارة الآسيوية


فيلم "بلال" عن مؤذن الرسول يُعرض الشهر المقبل

شارك الموضوع :

ترشّح فيلم الأنيميشن “بلال” رسمياً لجائزة “Asia Pacific Screen Awards”، وهي إحدى أهم جوائز السينما في القارة الآسيوية ودول المحيط الباسيفيكي، والتي تُعقد في نهاية شهر نوفمبر المقبل، في مدينة بريسبين في كوينزلاند، أستراليا. ومن المعروف أن الترشيح لهذه الجائزة العالمية يعتمد بشكل أساسي على المعايير السينمائية العالية للأفلام المشاركة، إلى جانب طريقة محاكاتها لثقافات البلدان التي تنتمي إليها، ناهيك عن عدد من الجوانب الفنية والتقنية الأخرى.
وفي هذا السياق، قال أيمن طارق جمال، منتج ومخرج الفيلم: “بلال” أول فيلم يُرشَّح من الخليج والعالم العربي والإسلامي لهذه الفئة، وهو ما يُعدّ إنجازاً نفخر به سعودياً وإماراتيا وعربياً.
الجدير ذكره أن فيلم “بلال” قد حقّق لدى عرضه في صالات السينما في الشرق الأوسط أكثر من 100 ألف بطاقة في شباك التذاكر، وذلك في الإمارات وقطر والبحرين وعمان والاردن ولبنان والعراق وفلسطين، ما يُعتبر رقماً قياسياً في تاريخ أفلام الأنيميشن في هذه المنطقة من العالم لإنتاج عربي، فضلاً عن كونه أحد أكثر الأفلام مبيعاً في شباك التذاكر بالنسبة لفيلم سينمائي انتج محلياً في منطقة الخليج.
وسيطلق الفيلم في باقي الأسواق العربية، وعالمياً في تركيا وأوروبا والولايات المتحدة الأميركية وباقي الدول ما بين شهري يناير وفبراير 2017.

عين اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *