زواج سوداناس

5 طرق للعناية بصحة الجلد في الشتاء


بشرة الرجل سمراء

شارك الموضوع :

أيام قليلة تفصلنا على استقبال الأجواء الباردة بفصل الشتاء، حيث يعاني العديد من الأشخاص من جفاف الجلد والبشرة وتشققها، حيث إن جميع أنواع البشرة تكون عرضة للجفاف في هذا الفصل، لذا يبقى من الضرورى العناية بصحة الجلد في الشتاء واتباع الطرق السليمة لتفادي أي مشكلة قد تواجه صحة وسلامة الجلد بسبب البرودة القارسة.

وفي هذا السياق أشار الدكتور محمد توفيق أخصائي الأمراض الجلدية إلى أن هناك بعض النصائح والطرق التي تساهم في الحفاظ على صحة وسلامة الجلد .

يراعي الحرص عي تناول كمي وفيرة من الماء والسوائل خلال فصل الشتاء، حيث يساعد ذلك على ترطيب الجلد من الداخل؛ يذكر أن قلة تناول السوائل تؤثر على نضارة البشرة وإصابتها بالتجاعيد والشيخوخة.

يراعي الحرص على تناول كوبين من الشاي الأخضر يوميًا، حيث يحتوي على العديد من العناصر الصحية المفيدة لصحة الجلد والبشرة.

يراعي التعرض لأشعة الشمس في ساعات الصباح الباكر، من أجل استفادة الجلد بفيتامين”د” الذي يغذي البشرة.

الإكثار من تناول الفواكه والخضراوات الورقية، والعصائر الطبيعية الطازجة التي تضفي مزيدًا من النضارة على بشرتك؛ حيث تناول حصص وفيرة من تلك الأطعمة يساعد في مد الجسم بالعناصر الغذائية الضرورية كما أنها تخلصه من السموم والشوارد الحرة التي تسبب شحوب الجلد والبشرة.

يمكن للشخص استخدام بعض الماسكات أو الخلطات الطبيعية لاسيما التي تحتوي على الخيار والزبادي، حيث تعمل التخلص من الخلايا الميتة وتقشير البشرة.

فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *