زواج سوداناس

8 دول ينتقدها السائحون: الولايات المتحدة «زائفة» ومصر وصفها الأجانب بكلمات صادمة


سياحة جدة: إغلاق 21 منشأة سياحية خلال الربع الأول

شارك الموضوع :

«ما هو المكان الذي زُرته ولا تُقرر العودة إليه مرةً أخرى؟»، كان ذلك السؤال محور مشاركة تجارب السفر «الأسوأ» على شبكة الإنترنت، وتحديدًا عبر أحد منتديات السفر، حيثُ تشارك عدد من المُخضرمين في السفر، ليطرحوا قصصهم في البلاد التى زاروها، وقرروا عدم زيارتها مُجددًا، ببساطة لأنها تركت لديهم ذكرى سيئة.

«مصر رائحتها كريهه وبائعي المحلات عدوانيين ومُرعبين»، هكذا سجَّل السائحون تجربتهم بالسفر إلى مصر، في حين أنّ الولايات المتحدة الأمريكية وصفَت بالتجربة «الزائفة»، وذلك بجانب شكوى السياح من سائقي «الأجرة-التاكسي» في عدد من الدول أبرزها، باريس، بنما، وجاميكا.

8. مصر

«بمُجرّد أن تنزل من الطيارة، وتطأ قدماك أرض مصر، ستصل إلى أنفك رائحة القمامة القذرة»، جُملة وصف بها أحد السائحين تجربة سفره إلى مصر، رغم أنه كان منبهرًا في البداية بالأهرامات وتاريخ البلد الطويل، والذي لم يشفع للبلد في وجهة نظر السائح الأجنبي.

وأضاف السائح، قائلاً: «وحتى العملة المحلية التى اشتريتها من المطار، وجدتها متكومة بين يدي مثل المناديل المُتعفنة».

ووصف سائح أخر، تجربته، موثقًا ما رآه من البائعين، قائلاً: «كان السير في الشوارع مُرعب، فالبائعين قد يصل بهم الأمر إلى جذبك بالقوة إلى محلاتهم، ولن تستطيع أن تُفلت من أيديهم لأن قبضتهم قوية جدًا».

7. أمريكا

نتيجة بحث الصور عن ‪america street‬‏لم تفلت الولايات المتحدة الأمريكية أيضًا من شكاوي السائحين وزوارها الدائمين، رغم كونها وجهة للتجارة والفن والسياحة، وسجَّلت إحدى الزائرات تجربتها، قائلة: «كانت أمريكا مُغلفة برائحة (التبغ)، حيث يوجد في كُل مكان زُرته حرفيًا، داخل غرف الفندق، الشاطئ، وفي قَلب مواقف السيارات».

وأضافت بلهجة لا تخلو من الاندهاش: «كما أن الود الزائف في كل مكان يبتسمون ما دام أنك تدفع، لكن يتحدثون من وراء ظهرك. أخافني الناس في بعض الأحيان، والتجول في متاجر وول مارت كان مُروعًا جدًا».

6. لوكسمبورغ

أما لوكسمبورغ، الدولة الأوروبية الصغيرة التى تقع بين فرنسا وألمانيا، فقد نالت قدرًا من التذمر أيضًا، حيثُ قال أحد الزائرين: « هذا المكان يفتقر إلى الحيوية، شعرنا بالملل، القطار كان نصفه فارغًا، والمطاعم بدت كئيبة والناس كانوا غير متجاوبين»، فيما علّق أخر: «عشت هناك لمدة عام، طقس مروع، طعام مريع، فقط بنوك وأناس أغنياء».

5. سويسرا

«المثالية»، هي أحد أهم العيوب التى سجلّها السائحين عند زيارتهم لسويسرا، حيثُ قال أحدهم: « هي بلد جميل لكنني أشعر باستمرار كأن لدي شعور بالنقص عندما أكون هناك، هي فقط مثالية جدًا بالنسبة لأي زائر».

4. كندا

ورغم أنّ المطربة العربية، فيروز، كانت تتمنّى فقط «بيت صغير في كندا»، إلا أنّ كندا لم تكُن البلد المُفضل وفقًا لتجارب زائريها، حيثُ قال أحدهم: «لم يكن هناك وجبات كبيرة كافية من الأطعمة المقلية، الناس كانوا مهذبين للغاية، ويستمرون في الاعتذار، ويصرون أن يقدموا لك قهوة عربية، وتكون باردة جدًا».

3. تشيلي

«مملة حدّ الموت»، هكذا وصفَت تشيلي، في القائمة، حيثُ قال أحدهم عن تجربة سفره إلى هُناك: «كانت تشيلي مملة جدًا بالنسبة لنا وللأطفال، رغم وجود عدد كبير من الحدائق والمناظر الطبيعية الخضراء بها».

كمّا ذكر أخر تجربة السفر إلى تشيلي، قائلاً: «المشي في أسواق (سانتياغو- عاصمة تشيلي) المزحمة مُمل جدًا»، بينما قال أخر إن أحد مساوئ البلد، عدم توفر مشروبات كحولية كافية.

2. روسيا

وعن تجربة السفر إلى «فلاديفوستوك»، إحدى مدن روسيا في الكيان الفيدرالي الروسي، قال سائح آخر: «معظم معالم المدينة تتضمن العديد من الآثار السوفيتية، والتي هي ممتعة بقدر الجلوس على الأريكة ومراقبة الحائط».

1. البحرين

جاءت البحرين أيضًا في قائمة الدول العربية التى قرر بعض السائحين، عدم زيارتها مُجددًا، وفقًا لتجربة أحدهم، الذي قال عن زيارته في شهر رمضان: «اعتقدت مخطئًا أن رمضان لن ينطبق على الأجانب، لكنني كنت مخطئًا، لم أستطع تناول أو شراب أي شيء في أثناء تواجدي خارج المطار. الأمر الذي قضى على أحد أهم متع السفر لبلد جديد».

المصري اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *