زواج سوداناس

الفرق بين عقل الرجل والمرأة: «النساء تميل إلى الاهتمام بكل شيء»


رجل - مرأة - حب

شارك الموضوع :

في مقطع فيديو منشور على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، شرح الدكتور «مارك جونجر»، محاضر في مجال التنمية البشرية، الفرق بين عقل الرجل والمرأة، وذلك على المسرح في حضور الكثيرين.

ووقف جونجر خلف تمثالين يمثلان وجه رجل وامرأة، ويبرز على سطحهما هيئة العقل البشري، ليبدأ في التحدث بشكل مبسط وكوميدي عن الفرق بينهما، مثيرًا ضحك الحضور.

ووصف جونجر عقل الرجل بأنه فريد من نوعه، مضيفًا أنه يتكون من عدة صناديق، وكل واحد منهم مخصص لمجال واحد، ومن هذه المجالات المال والوظيفة والأطفال والوالدة، وتهكم: «والقاعدة هي أن الصناديق لا تتلامس».

وحكى جونجر ما يفعله الرجال خلال نقاشاتهم: «عندما يناقش الرجل موضوع معين يذهب إلى الصندوق المخصص لذلك، ويخرجه ويفتحه ويناقش ما بداخله فقط»، وأردف: «ثم يُغلقه ويُعيده مرة أخرى إلى مكانه بحذر تام، حتى لا يُلامس أي صندوق آخر».

ثم اتجه للوقوف خلف تمثال عقل المرأة، ورسم «الصليب» على جسده كنوع من التهكم، وقال: «كانت لدي مُدرسة تُعلمنا عن الجحيم، وكأنها وُلدت وتربت هناك، لا يمكن أن أنساها أبدًا».

وبدأ جونجر في الشرح: «عقل الأنثى يتكون من حزمة كبيرة من الأسلاك، وكل شئ مرتبط بكل شئ، المال مرتبط بالسيارة والسيارة مرتبطة بوظيفتك، الأطفال مرتبطين بالمال، وكل شئ مرتبط بكل شئ»، مشبهًا الأمر بـ«الإنترنت فائق السرعة».

وأشار جونجر أن هذا الترابط ناتج عن طاقة اسماها بـ«العاطفة»، وأوضح: «لأنك إذا أخذت حدث وربطته بعاطفة فهو ثابت في ذاكرتك، ويمكن تذكّره إلى الأبد».

وتحدث عن نفس النقطة لكن لدى الرجال: «ونفس الشئ يحدث للرجال ولكنه لا يحدث بكثرة، لأننا بصراحة لا نهتم»، وأكمل مقارنته: «النساء تميل إلى الاهتمام بكل شئ».

وعاد للتحدث عن عقل الرجال من جديد: «يوجد صندوق نسميه بـ(اللا شئ)»، وفسر جونجر: «هو المفضل لدينا، وإذا أُتيحت للرجل الفرصة فسيذهب إلى صندوق اللا شئ كلما أمكن، وهذا هو السبب الذي يجعل الرجال قادرين على القيام بشئ بلا تفكير لساعات».

ومثّل جونجر مشهدًا ليوضح به ما يقوله، مجسدًا دور زوج يمسك «ريموت» التلفاز ويقلب من قناة لأخرى باستمرار دون توقف، وأكمل: «طبعًا يقود هذا زوجاتنا إلى الجنون وسيأتوا لنا ليقولوا: توقف عن هذا.. من المستحيل أن تشاهد أي شئ».

المصري اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *