زواج سوداناس

وصفة منزلية لعلاج التهابات الحلق عند الأطفال بدون أدوية


طفلة السلطانة هيام تشعل انستغرام بجمالها

شارك الموضوع :

وصفة منزلية بسيطة جدا يمكن الاعتماد عليها عند ملاحظة معاناة الطفل من التهاب في الحلق نتيجة التعرض لتغيرات الجو وتيارات هواء الصباح، تعمل الوصفة بمكوناتها على تخفيف الالتهابات والقضاء على البكتيريا والجراثيم وتخفيف الآلام وإمداد الجسم بقدر وفير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة.

تقدم الوصفة الدكتورة رضوى طاهر أخصائية الطب الوقائى والتوعية الصحية وذلك بالاعتماد على ثلاث خطوات هي شرب عصير الليمون بالعسل كل 4 ساعات مع الغرغرة بالشاى الدافئ كل ساعتين وأخيرا الحرص على تناول عصير التفاح وفق الخطوات التالية لتحقيق نتائج جيدة.

1- تناول عصير الليمون مع العسل:
يساعد هذا المشروب على التخلص من احتقانات الحلق وآلام اللوزتين فالليمون معروف كونه مطهرا ومضادا للأكسدة والبكتيريا، وأيضا العسل يعمل على ترطيب الحلق وتحسين صحته وعلاج الالتهابات، كما أن هذا المشروب يعمل أيضا على تهدئة السعال وتسكين الآلام.

2- الغرغرة بالشاى الدافى
تعتبر هذه الطريقة فعالة جدا حال تدريب الأطفال عليها، فالغرغرة بالشاى غير المحلى دون بلعه يعمل على تطهير الحلق من البكتيريا والجراثيم المسببة للالتهاب أو التضخم، كما أنه يعجل بالشفاء ويخفف الشعور بالألم.

3- عصير التفاح:
يعتبر عصير التفاح من أفضل المشروبات السهلة التي تتمتع بمعدلات عالية من مضادات الأكسدة التي تقوى المناعة وتنشط دورة الدم، كما أنه يحتوى على فيتامينات هامة وخواص مفيدة في علاج الالتهابات، ولذلك فإن تقديمه للطفل المصاب باللوزتين أو التهابات الحلق يعد أمرا في غاية الأهمية.

فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *