زواج سوداناس

تصريحات (ماما سعاد)


الفاتح جبرا

شارك الموضوع :

بعد عودتي للكتابة من العطلة العلاجية القصيرة طلب من (أولادي) على صفحتى بالفيسبوك أن أتعرض لما وصفوه بالإستفزاز من تصريح أطلقته القيادية الإسلامية الدكتورة سعاد الفاتح .. وطفقت أبحث عن التصريح مستعيناً بالعم (قوقل) وقد هالني كمية التصريحات (الما راكبا عدلا) للدكتورة الشيء الذي لا يتناسب مطلقاً ودرجة الأستاذية التي (تتلفح) بها والتي تجعل حاملها يثتوثق من حديثه قبل أن يطلق الكلام على عواهنه .

عشان نعرف أولادي زعلانين ليه؟ تعالو معي نقرا ما صرحت به (حبوبتهم سعاد) إذ يقول الخبر:
حملت القيادية الإسلامية،عضو مجلس الولايات ،البروفيسور سعاد الفاتح البدوي المجتمع مسؤولية الأزمة الاقتصادية الراهنة، وقالت الازمة سببها “ تحنط الناس وتبلدهم”وأضافت (الأزمة خالقنها نحن لانو مابنفكر)، وزادت” لو بنفكر كان شلنا كواريكنا وعصاياتنا ومشينا على البحر وأكلنا وأكّلنا المعانا” ، واتهمت سعاد في تصريحات بالبرلمان أمس الشباب بالنفاق، وقالت الشباب والمرأة “قاعدين ساي مافي إبداع ، داعية الي إعدام من يتعاطون (الخرشة والأفيون والقاعدين نايمين)، وطالبت سعاد بأهمية الإبداع في الزراعة والصناعة، وقالت(لازم نبدع في الزراعة والصناعة ونعتمدعلي رقبتنا ومانشحد الأمريكان) وأردفت” الشعب السوداني ماجيعان لكن ينقصه الابداع والسلام والاستقرار”.
إنتهي حديث البروفيسور سعاد .. (اللا في السما وللا في الواطا) ففي بداية تصريحها قامت الدكتورة بتحميل المجتمع مسؤولية ووزر الأزمة الإقتصادية وكان الأحرى بها أن تحمل (جماعتها) مسؤولية كل ما نحن فيه من فقر وعوز ، ففي إعتقادي أن كل من لا ينتمي إلى (جماعتها) هو برئ براءة الذئب من دم أبن يعقوب ، إذ هي ورهطها قد مسكوا بزمام الأمر (منفردين) طيله ما يقرب من ثلاث عقود مستبيحين البلاد ، متسلطين على رقاب العباد ماسكين بكل مفاصل الحكم !
وزادت الدكتورة أن (الأزمة) سببها تحنط الناس وتبلدهم !! وهي بالطبع تعني الناس (خارج جماعتها) إذ لا يمكن لواحد من جماعتها أن يعاني من التحنط والتبلد الذي هو مرتبط (بالفلس) والمشكلات الناتجة عن الفقر ةالمسغبة وضيق ذات اليد ..
يعني بالعربي الدكتورة بتقول ليكم يا جماعة الخير .. التحنط والتبلد بتاعكم ده هو سبب الأذية .. فإتحركو شوية وشغلو مخكم (تاكلو ملبن) على قول أهلنا المصاروة .. (إنتو ما بتتحركوش ليه)؟ !!
وهاهي (البروف) تقدم لكم الحل السحري لحل الأزمة الإقتصادية الماثلة وهي أن تحملوا معشر المواطنين (نشالاتكم) و(رماياتكم) وتتجهو نحو (البحر) ولا تلبثوا أن تعودوا محملين بما طاب من الأسماك وتاكلو وتأكلو المعاكم (والموضوع إنتهى) ، وما سمعت الدكتورة بذلك المواطن الذي أعاد (السمكة) إلى النهر بعد أن عجز عن توفير لوازم طبخها ومن زيت وفحم وخلافه فصاحت السمكة تهتف وكلنا نعلم (بماذا هتفت)! .
ثم نأت للتصريح الذي إستفز الشباب وهو إتهامها لهم بالنفاق، ودعوتها الي إعدام من يتعاطون (الخرشة والأفيون والقاعدين نايمين).
الدكتورة الحائزة على أعلى الدرجات العلمية (تحرض) على قتل وإعدام متعاطي المخدرات بدلا عن علاجهم وإزالة الأسباب التي دعتهم إلى العيش في (واقع إفتراضي) بعد أن أدمت أقدامهم محاولات البحث عن وظيفة يسدون بها رمقهم فقط لا أن (يرنون بها نحو مستقبل) .
نعم .. الدكتورة المبجلة والإسلامية المحجلة تطالب بقتل النفس التي حرم الله قتلها إلا بالحق ولا تطالب بقطع يد (السارق) وجماعتها لا يتورعون حتي من سرقة (خط في سماهو) !
كسرة :
الدكتورة من مواليد 1936 … ربنا يديها الصحة والعافية!!
تنبيه :
• يوجد (واو) جديد …

• كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+و+و+و+و+و+و+و+و+(و)+و+(و)+و+و

• كسرة ثابتة (جديدة)
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووووووو) +(وووووووووووو)+و+و+و+(و)+و+(و)+و+و

• كسرة جديدة لنج :
أخبار (أجهزة التصنت عالية الدقة) التي إستخدمت في غش إمتحانات الشهادة السودانية لسنة 2016 يا وزيرة التربية شنو (و)+(و)+(و) +و+(و) +و+و

ساخر سبيل – الفاتح جبرا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        نصرالدين ابوشوارب

        يثتوثق ….. غلط يا جبرا
        يستوثق تكتب هكذا

        الرد
      2. 2
        الهمباتى

        يا استاذ جبرة هم خلو زول يشتغل لم يتركو حتى اطفال الدرداقات والعتالة والمزارعين وستات الشاي من الجبايات ..لو فعلا عايزة الناس يشتغلو ويمشو البحر عليهم منع المحليات من مطاردة الناس وقلع عرق جبينهم..دى عايشة فى برج عاجى م عارفة ناسا كرهو الناس الشغل ولا شنو؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *