زواج سوداناس

10 شركات موظفوها الأسعد حول العالم


Young Black Male businessman listening to music

شارك الموضوع :

يفكر الموظفون حول العالم هذه الأيام في عطلتهم السنوية استعدادًا لاحتفالات رأس السنة الجديدة، ولكن هناك بعض الموظفين لا يحملون هم إجازاتهم لأنها عادة ما تكون مدفوعة الأجر وقد تصل إلى 30 يومًا، ما يوفر لهم وقتا كافيا للراحة والاسترخاء حتى يعودوا مرة أخرى للعمل بكامل طاقتهم وإنتاجيتهم.

ورصد موقع بيزنس إنسايدر 10 شركات موظفوها الأسعد عالميًا نظرًا لتمتعهم بنظام إجازات وعطلات رائع:

1- أمجين
هي شركة مستحضرات دوائية حيوية أمريكية، مقرها في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ويقول موظفوها: إن إجازاتهم تبدأ بثلاثة أسابيع مدفوعة الأجر بجانب عطلة رسمية يوم 4 يوليو، العيد الوطني الأمريكي، ويوم رأس السنة الميلادية لقضائها مع الأسرة.

2- ميموريال سلون كيترينج
هو مركز خاص لعلاج السرطان في ولاية نيويورك الأمريكية، ويشيد العاملون فيه بعدد أيام إجازاتهم وعدم ضغط مسئولي المركز عليهم، حيث يصل عدد أيام إجازاتهم إلى 20 يومًا فضلا عن أيام الأعياد، والإجازات المرضية.

3- إيكيا
متخصصة في صناعة الأثاث، ولها العديد من المقرات في السويد والولايات المتحدة الأمريكية وستوكهولم، ومن حق الموظف الذي يعمل فيها 32 ساعة في أسبوع، أن يحصل على إجازة أسبوع، ويمكن للموظفين أيضًا أن يحصلوا على إجازة سنوية مدتها 3 أسابيع في بداية تعيينهم، و5 أسابيع بعد 5 سنوات من التعيين و10 أسابيع بعد 10 سنوات.

4- جوجل
أكبر محرك بحث في العالم، يمكن للعاملين الجدد في “جوجل” أن يحصلوا على 3 أسابيع إجازة مدفوعة الأجر، وبعد 5 سنوات يمكنهم التمتع بـ 5 أسابيع، هذا فضلا عن حقهم في الحصول على إجازة لمدة 3 أشهر ولكن غير مدفوعة الأجر.

5- مونسانتو
شركة متعددة الجنسيات تعمل في مجال التكنولوجيا الحيوية الزراعية، لموظفيها الحق في الحصول على إجازة مدتها 4 أسابيع في العام الثاني من التعيين، ويمكنهم التمتع بأسبوع إضافي بين عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة.

6- سيلز فورس
يحصل موظفيها على 15 يومًا مدفوعين الأجر بجانب أربعة أيام رسمية للأعياد، وبعد عامين من التعيين يمكن للموظفين الحصول على شهر إجازة مدفوع الأجر.

7- جنرال موتورز
شركة متعددة الجنسيات لإنتاج السيارات، تبدأ إجازة المعين فيها من 15 يومًا، وأكد الموظفون حقهم في الحصول على 16 يومًا آخرين مدفعي الأجر وإجازات غير محدودة للمرض.

8- كوستكو
هايبر ماركت أمريكي، تبدأ إجازة المعينين الجدد فيه بأسبوعين وتزداد تدريجيًا.

9- كابيتال وان
شركة خدمات مالية في فيريجينا، بعد 90 يوما من بداية العمل فيها، يمكنك التمتع بإجازة سنوية تصل إلى شهر مدفوع الأجر.

10- أكسنتشر
شركة إدارة متعددة الجنسيات تمنح موظفيها إجازة سنوية مدتها 3 أسابيع.

فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *