سياسية

السلطات تعتقل السكرتير السياسي للحزب الشيوعي السوداني بالخرطوم


اعتقلت السلطات الأمنية المسوؤل السياسي ” السكرتير السياسي” للحزب الشيوعي السوداني بالعاصمة القومية،وعضو اللجنة المركزية المنتخب في المؤتمر السادس للحزب الشيوعي في يوليو الماضي.

وقال الحزب الشيوعي السوداني في تعميم صحفي تلقته “سودان تربيون” الأربعاء،إن المسوؤل السياسي للحزب بالعاصمة الخرطوم مسعود محمد الحسن اعتقل من قبل الأمن السوداني، ويتعرض لكل أنواع التعذيب من منع الطعام والماء والذهاب إلي دورة المياه.

ودان ممارسة السلطة تجاه السكرتير السياسي للحزب،معبتراً أن ذلك يعد تراجع عن هامش الحريات، وعودة إلى مربع التعسف الاول.

وأضاف أن الاعتقالات تبرز وجه النظام الحقيقي،في تضييق الممارسة بابسط الحقوق والحريات ،مردفاً ” ويؤكد عدم جديته في الحوار الذي دعى إليه القوى السياسية والحركات المسلحة.

وطالب الحزب الشيوعي النظام، بإطلاق سراح سكرتير الحزب بالعاصمة القومية، وكافة المعتقلين فوراً، وايقاف الهجمة الشرسة على الحريات وإستدعاءات الشرفاء لمكاتب جهاز الأمن.

وينشط المسوؤل السياسي للحزب الشيوعي بالعاصمة القومية في العمل المناهض للسياسيات الصحية من خلال عضويته للهيئة الفرعية لنقابة مستشفي الخرطوم التعليمي.

وسبق أن اعتقل مسعود محمد الحسن في اكتوبر من 2014 في تظاهرات ووقفات احتجاجية مناهضة لتفكيك مستشفي الخرطوم التعليمي،نظمتها الهيئة الفرعي لنقابة العاملين بالمستشفي الخرطوم التعليمي.

وفي فبراير الماضي الغى مسجل تنظيمات العمل قرار نقل مسعود الحسن و9 من أعضاء اللجنة التنفيذية للهيئة النقابية لعمال المهن الطبية والصحية بمستشفى الخرطوم التعليم، الرافضين لتفكيك مستشفي الخرطوم، بعد ان صدر قرار نقلهم من المستشفي من قبل إدارة الطب العلاجي بوزارة الصحة ولاية الخرطوم.

واخر مشاركة للمسؤول السياسي للحزب الشيوعي مسعود الحسن في صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي كانت بيان قطاع الاطباء بالحزب الشيوعي السوداني الداعي لمزيد من التضامن مع إضرابات الإطباء

سودان تربيون