زواج سوداناس

نتنياهو: دول عربية كثيرة باتت حليفة لإسرائيل


نتنياهو: إسرائيل ستقوم بكل ما هو ضروري لأمنها

شارك الموضوع :

ادعى رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أن دولا عربية كثيرة باتت ترى إسرائيل حليفا لها، وأن الاستيطان ليس سبب الصراع، وإنما الرفض الفلسطيني للاعتراف بالدولة اليهودية.

وقال نتنياهو، إن التقارب مع العالم العربي سيؤدي إلى السلام مع الفلسطينيين، خلافا لما كان يعتقد في السابق، جاء ذلك خلال لقائه مع الرئيس الإيطالي، سيرجيو ماتريلا، اليوم الأربعاء.

وطرح نتنياهو مجددا قرار اليونسكو، والذي وصفه بأنه “مثير للسخرية” لكونه ينفي علاقة اليهود بالحرم المقدسي الشريف.

وأشار إلى خيبة الأمل الإسرائيلية من تصويت إيطاليا، وفي الوقت نفسه، الرضا عن تصريحات رئيس الحكومة الإيطالي الذي قال إنه فوجئ بقرار اليونسكو، وامتناع إيطاليا عن التصويت، لافتا إلى أنه رحب بالتزام إيطاليا بتغيير تصويتها في كل تصويت مماثل في المستقبل.

وقال أيضا إن “محاولات اليونسكو محو التاريخ اليهودي هي محاولة للقول إنه لا علاقة لليهود بأرضهم”، مدعيا أن ذلك يصعب على محاولة التوصل إلى سلام.

وتابع أنه على علم بلقاء الرئيس الإيطالي رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، مضيفا أن الأخير -عباس- يواصل رفض الاعتراف بالدولة اليهودية في أية حدود، وأن هذا سيبقى جوهر الصراع.

وزعم نتنياهو أن التركيز على المستوطنات مضلل، مثلما ادعى آخرون أن سبب الصراع في الشرق الأوسط هو القضية الفلسطينية.

وأضاف أن ذلك ليس صحيحا، لا في تونس، ولا في اليمن، ولا في العراق، ولا في سوريا، وبحسبه فإن الصراع هو بين الحداثة وبين العودة إلى القرون الوسطى.

بوابة القاهرة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        Khaled

        دا الواقع. يجب علي جميع الدول العربية الاعتراف بدولة اسرائيل لان الكذب و النفاق لهما حد. اقولها دائما الاسرائيلين و الفلسطينين أبناء عّم. و الدليل علي ذلك وجودهم في الاراضي المقدسة منذ ايّام سيدنا يسوع المسيح.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *