رياضية

“ماكينة في التنس”..لاعب أميركي يخوض28 مباراة في 30 يوماً!


صبح لاعب التنس الأميركي جاك سوك أحد أكثر اللاعبين خوضا للمباريات في فترة قياسية لا تصدق، وذلك بعدما خاض مباراته الـ 28 في غضون 30 يوما وفي أكثر من بطولة، بعد تأهله للدور الـ 32 من بطولة باريس بيرسي ذات الـ 1000 بعد فوزه على نظيره الألماني فيليب كولشرايبر 6-2 و7-6 (7-3).

وبات الأميركي البالغ من العمر 24 عاما لاعبا خارجاً عن المألوف في عالم التنس نظير عدد المباريات التي خاضها في تلك الفترة القياسية، وفقا لما أشارت إليه صحيفة “آس” الإسبانية، إذ خاض اللاعب المصنف 24 على العالم في التصنيف الرسمي الأخير الصادر للاعبي التنس ذلك العدد بالفعل من المباريات.

ولعب جاك سوك الذي أصبح يعاني من الإرهاق الشديد في ظل لعبه الماراثوني خلال 30 يوما سواء في مباريات الفردي والزوجي التي شارك فيها، والتي حقق فيها نتائج جيدة نوعا ما في تلك الفترة؛ إذ سجل 10 انتصارات و4 خسائر، بما في ذلك فوزه يوم الثلاثاء في باريس بيرسي، إضافة لنجاحه في الوصول إلى المباراة النهائية لدورة ستوكهولم.

وسقط الأميركي جاك سوك أمام الأرجنتيني ديل بوترو في نهائي ستوكهولم، ولكن في منافسات الزوجي شارك في ثلاث بطولات ورفع اللقب مرتين وذلك في بطولة شنغهاي للأساتذة مع مواطنه الأميركي إيسنر، وفي بطولة بازل السويسرية مع الإسبانية جرانويرس، كما لعب في بطولة باريس بيرسي الحالية في منافسات الزوجي أيضا برفقة مواطنه مونرو.

العربي الجديد