زواج سوداناس

15.7 مليار دولار ثروة أغنى رجل في روسيا


دولار

شارك الموضوع :

تصدر المالك الرئيسي ورئيس مجلس إدارة شركة “سيفيرستال”، أليكسي مورداشوف، قائمة أغنى مليارديرات روسيا وذلك بحسب مؤشر “بلومبرغ” اليومي للأغنياء.

وقالت وكالة “بلومبرغ” الاقتصادية إن ثروة مورداشوف صعدت خلال تعاملات نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بقيمة 126.3 مليون دولار لتصل إلى 15.7 مليار دولار.

وبذلك تكون ثروة مورداشوف (51 عاماً) قد تجاوزت ثروة الملياردير بوتانين، الذي يرأس شركة “إنتيروس”، والذي يملك نحو 30% من أسهم “نوريلسك نيكل” بنحو 200 مليون دولار.

وحسب مراقبين روس فإن ذلك يعود لارتفاع أصول “سيفيرستال” في الأشهر الـ12 الماضية بنسبة 18%، في حين هبطت أسهم “نوريلسك نيكل” في الفترة نفسها بنسبة 3%.

واحتل مورداشوف بذلك المرتبة 49 في لائحة “بلومبرغ” للأغنياء والتي تضم أغنى 200 شخصية في العالم، فيما جاء بوتانين في المرتبة 51.

ومنذ فترة صعود الرئيس السابق، بوريس يلتسين، للسلطة وتخصيص صناعة النفط وبعض الصناعات الثقيلة وبيعها للقطاع الخاص تزايد عدد المليارديرات في روسيا، وسط تحالف الفساد القائم بين رجالات السلطة ورجالات المال.

وترى تقارير أن الدائرة المقربة من الرئيس الروسي الحالي، فلاديمير بوتين، والتي تتشكل من الأثرياء هي التي تدير فعلياً الاقتصاد الروسي.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *