سياسية

حماية المستهلك: معاش الناس (خط أحمر) ولابد من تسعير الخدمات الصحية


أكد الامين العام للجمعية السودانية لحماية المستهلك د. ياسر ميرغني وجود تردي في الخدمات الصحية، ولفتت الى معاناة المرضى في مقابلة الأطباء بسبب ارتفاع رسوم الكشف، وتجفيف المستشفيات الحكومية.
وقال ميرغني في حوار مع (الجريدة) ينشر بالداخل (معاش الناس خط أحمر)، وأشار الى ضياع حق المستهلكين في الاختيار، وشدد على ضرورة تسعير كل الخدمات الصحية بقانون أسوة بالدول المجاورة.
وتمسك الامين العام للجمعية بتوفير النقد الاجنبي لاستيراد الادوية، وقال (حكومة تفشل في توفير 200 مليون دولار لمقابلة التزامات شركات الادوية، هي فاقدة للهيبة)، وطالب رئاسة الجمهورية بحكومة تفرض هيبتها على المجلس القومي للأدوية والسموم وعلى قطاع الادوية، وشدد على ضرورة العلاج المجاني او ادخال كافة المواطنين السودانيين في التأمين الصحي لمقابلة قرار رفع الدعم عن الادوية.

الخرطوم: ندى رمضان
صحيفة الجريدة


‫2 تعليقات

  1. يجب فعلا تسعير الخدمات الصحية و لا بد بنفس القرار من تسعير اجور المحامين و المهندسين و اصحاب المطاعم و المواصلات من تاكسي و امثاله لان الموضوع يا ناس المستهلك منظومة متكاملة تؤثر في بعضها البعض فالمستهلك يستهلك الخدمات الاخرى ايضا و الطبيب نفسه مستهلك بكسر اللام . فلا بد من سياسة سعرية موحدة اما تقنين او سوق حر.

  2. جعجعه علي الفاضى خط احمر وخط احمر والله ما رأينا منكم الا الخطوط الخضراء في كل ما يضر ويضيق علي المواطن ولا نري حماية المستهلك الا في الصحف ورواتبكم لا تستحقونها ونخشى عليكم حرمتها اخذتم الاجر فأين العمل و( رقابنا وجعتنا من الشليق ورا الاسعار وانتم نايمين الا من الاعلام