زواج سوداناس

كبير مستشاري أردوغان يدرّب مقاتلي “داعش” ؟!


اردوغان

شارك الموضوع :

تقدم عضو البرلمان التركي عن حزب الشعب الجمهوري نجاتي يلماز بمذكرة استفسار رسمية إلى رئيس وزراء النظام التركي بن علي يلدرم طالبا منه رسميا الرد على استفساراته فيما يتعلق بمعلومات حول عدنان تانري ويردي كبير مستشاري رجب طيب اردوغان والذي يملك شركة خاصة قامت بتدريب عناصر تنظيم داعش الإرهابي.

وقال يلماز إن ويردي، الذي كان جنرالا قبل أن يتم طرده من الجيش التركي قبل سنوات بسبب فعالياته الدينية، يملك شركة أمنية خاصة، مشيراً الى أن “الجميع يعرف أن شركته دربت عناصر تنظيمي داعش والنصرة والجيش الحر وأنها تسلّه وتدرّب الكثير من عناصر التنظيمات التي تقوم بالاغتيالات والتفجيرات والأعمال الإرهابية”.

وأشار يلماز إلى ما جاء في السجل التجاري للشركة من مهمات أمنية وعسكرية خاصة داخل تركيا وخارجها، مستغرباً من تعيين إردوغان صاحبَها (عدنان تانري ويردي) مستشاراً خاصاً له قبل شهرين.

وطالب يلماز يلدرم بتوضيح خلفيات هذا القرار وبالتالي نشاط هذه الشركة داخلياً وخارجياً وعلاقتها مع أجهزة الأمن والاستخبارات والأركان التركية.

وذكرت صحيفة “بيرغون” التركية أن السلطات التركية أطلقت سراح المدعو مراد كلاووز الذي اعتقلته بتاريخ 1 أيلول 2014 أثناء محاولته إدخال 16 شخصاً أرادوا الالتحاق بتنظيم داعش الإرهابي قرب قرية بكمازلي الواقعة بجوار معبر تل أبيض على الحدود السورية التركية. وأشارت إلى أنه على الرغم من وجود أدلة كثيرة على قيام كلاووز بعملية تهريب تخدم تنظيم “داعش” الإرهابي، إضافة إلى وجود صور له بلباس “داعش وبجانب رايتها، إلاّ أنه تم إطلاق سراحه.

الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *