زواج سوداناس

وزارة التعليم العالي تطلب رفع سن معاش الأستاذ الجامعي إلى (70) سنة


وزيرة التعليم العالي تصادق على إنشاء أكاديميات وكليات جديدة

شارك الموضوع :

طلبت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رفع سن المعاش للأستاذ الجامعي إلى سن الـ(70)، فيما واصل المجلس الوطني، أمس (الثلاثاء)، عقد جلساته في هيئة لجنة برئاسة أ.د. “إبراهيم أحمد عمر” لمناقشة قضايا التعليم العالي.
وقال وزير الدولة بوزارة التعليم العالي د. “التجاني مصطفى” إن أساتذة الجامعات السودانية لهم الفضل في تقدم كثير من دول البترول، واقترح خلال الجلسة أن يتم رفع سن المعاش للأستاذ الجامعي إلى سن الـ(70) عاماً، وطالب باتخاذ قرار بتجفيف منابع العنف الطلابي وتمكين مؤسسات التعليم العالي من قيام المناشط. وفي السياق، قالت وزيرة التعليم العالي أ.د. “سمية أبو كشوة” إن ما تستوعبه مؤسسات التعليم العالي لا يتجاوز نسبة الـ(17 بالمائة)، عادّة التعليم يمر بمرحلة حيوية.
من جانبه، قال رئيس البرلمان أ.د. “إبراهيم أحمد عمر” إن انعقاد المجلس في هيئة لجنة أتاح للأعضاء والباحثين الإدلاء بآرائهم بصورة مفصلة حول مشاكل التعليم العالي والبحث العلمي، كما مكن الوزارة من الاستماع لكل المهتمين بشأن التعليم العالي. وأوضح رئيس لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بالبرلمان “الخير النور المبارك” أن واقع التعليم العالي في السودان يقوم على إرساء أهداف وسياسات عامة تهدف إلى جملة من المرامي البحثية والعلمية لبقاء القدرات البشرية والاستفادة من التقنية الإلكترونية، والتأكيد على التدريس باللغة العربية.

الانتباهة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        جميل بثينة

        كلام فارغ لا يوجد عطاء بعد سن 70 سنه يعني يأخذوا زمنهم وزمن غيرهم اتركوا المجال للشباب سن الخدمة
        60 عام كفاية وبلاش ضياع والله يا المؤتمر الوطنى ويا الكيزان ما خليتو حاجة وما خربتوها الله ينتقم منكم دنيا واخره

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *