زواج سوداناس

جنوب دارفور تشكّل لجنة لجمع السلاح


الأمن يكشف تفاصيل عملية تهريب سلاح

شارك الموضوع :

أكد والي جنوب دارفور، المهندس آدم الفكي، العمل على إحكام التنسيق مع الأجهزة التنفيذية والتشريعية من أجل بسط الاستقرار والتنمية، وكشف عن تشكيل اللجنة الولائية العليا الخاصة بجمع السلاح لتفيذ القرار الذي أصدره رئيس الجمهورية، عمر البشير .

وقال الفكي في خطاب الحكومة أمام المجلس التشريعي بنيالا، إن الولاية شهدت أمناً واستقراراً بفرض هيبة الدولة وما زالوا يلاحقون المتفلتين المزعزعين للأمن والاستقرار، وتنشيط المحكمة الخاصة لجرائم دارفور فضلاً عن تطوير الخطة الأمنية بإدخال الدوريات الشرطية على النهج الحديث عبر الاتصال بـ”999″، بجانب سعيهم مع بعض الشركات الخاصة لتطوير نظام كاميرات المراقبة وحزمة من التدابير الأمنية بتفعيل أكثر من “50” نقطة بسط أمن شامل في نيالا .

ولفت إلى أنه تم تعزيز ورفع العمل الشرطي وانتشار جهاز الأمن بكل المحليات، فضلاً عن الترتيب لإنشاء نيابة ومحكمة لكل محلية حتى يتم بسط هيبة الدولة وتطبيق القانون .

وأشاد الفكي بجهود الأجهزة العدلية والقوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى ورجالات الإدارة الأهلية ومواطني الولاية، لدعمهم ووقوفهم مع حكومة الولاية لتثبيت وتعزيز الأمن والاستقرار .

وقدم الفكي إشادة بقائد قوات “الدعم السريع” لاهتمامه بأمن واستقرار وتنمية جنوب دارفور .

وأبان أن حكومته وضعت خطة محكمة لتأمين الموسم الزراعي والحصاد، لافتاً إلى أن نسبة الاحتكاكات انخفضت في هذا الموسم مقارنة بالعام الماضي .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *