زواج سوداناس

الخارجية السودانية تعلن مغادرة 100 سوداني قادم من ليبيا معبر السلوم المصري


وزارة الخارجية

شارك الموضوع :

كشفت الخارجية السودانية عن مغادرة 100 سوداني قادم من ليبيا، منفذ سلوم المصري في طريقه للسودان،فيما تواصل عملها لتسهيل إجراءات مئات العالقين في منطقة مساعدة الليبية.

وقالت إن فوجاً من 100 مواطن و85 سيارة غادر منفذ السلوم في طريقه لأسوان بعد أن مكث يومين في المنفذ لانقطاع الطريق البري بسبب السيول التي اجتاحت محافظة سوهاج المصرية مؤخراً.

وأكد الناطق الرسمي باسم الخارجية قريب الله الخضر في تعميم صحفي تلقته سودان تربيون،الخميس، أن الوزارة تعمل على فك اكتظاظ السودانيين العالقين في منطقة مساعد الليبية،مضيفاً نجري إتصالات مع السلطات المصرية من أجل تسهيل دخول السودانيين القادمين من ليبيا إلى معبر السلوم في مصر.

وأوضح أن القنصلية السودانية بالاسكندرية ظلت تعمل على مساعدة السودانين العابرين من ليبيا إلي مصر بعد الأحداث الأخيرة في ليبيا،موضحاً أن هناك زيادة في أعداد السودانين الراغبين في العبور من منطقة مساعد الليبية إلي مصر.

وأشار إلى أن الزيادة الكبيرة في اعداد السودانين العابرين بسيارتهم أدت إلي الازدحام الحالي على الجانب الليبي، مؤكداً إجراء اتصالات عالية المستوى لمعالجة الامر على نحو عاجل مع المسؤولين في البلدين “مصر وليبيا”.

وأردف” نعمل على عبور السودانيين لأن هناك انخفاضاً في درجة الحرارة بسبب دخول فصل الشتاء مما سيزيد من معاناة العالقين”.

وشدد قريب الله أن الخارجية تواصل متابعتها مع سفارة السودان في مصر وليبيا ، والقنصلية العامة في الاسكندرية وبنغازي، لتسهيل الإجراءات وتريبات العودة للسودانيين من ليببيا.

وفي أكتوبر الماضي أعلنت الخارجية عن إنفراج أزمة 160 سودانييا عالقين بمنطقة مساعد الليبية بمعية 120 سيارة.

وكانت وزارة الخارجية السودانية أجرت اتصالات مع الحكومة الليبية في الثالث من أكتوبر الماضي للإسراع في حل مشكلة السودانيين العالقين بمعبر مساعد بالقرب من مدينة طبرق في ليبيا، مؤكدة أن القنصل السوداني العام في طبرق، تلقى تأكيدات من رئيس مجلس النواب الليبي، بأنه سيتم السماح للسودانيين العالقين، بالعبور بسياراتهم عبر المعبر.

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *