زواج سوداناس

وزير المالية: رفع المرتبات والبدلات بنسبة 20%


وزارة المالية والاقتصاد الوطني

شارك الموضوع :

أعلن وزير المالية السوداني، بدرالدين محمود، رفع المرتبات والبدلات بنسبة 20% وزيادة الصرف على الضمان الاجتماعي، ومنح العاملين أجر شهر أساسي لعيد الفطر وأجر شهرين في عيد الأضحى، وأجر شهرين أساس بدل لبس ورفع بدل الوجبة إلى 200 جنيه شهرياً .

وكان مجلس الوزراء السوداني قد صادق في اجتماعه الخميس، برئاسة الرئيس، عمر البشير، على حزمة السياسات الاقتصادية، التي من بينها منع استيراد اللحوم والأسماك وزهور الزينة والحيوانات، واستمرار دعم الكهرباء للأسر محدودة الاستهلاك والمساجد والمدارس والقطاعين الزراعي والصناعي .

وأكد المجلس دعمه لحزمة السياسات الاقتصادية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، بزيادات حقيقية في الأجور والبدلات وتحسين أحوال الفئات المستفيدة من الدعم الاجتماعي من خلال إعادة هيكلة الدعم .

وأوضح وزير المالية خلال التقرير الذي قدمه للمجلس، التحديات التي يواجهها الاقتصاد الوطني والخطط التي تبنتها الحكومة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي، مبيناً أن العام القادم سيشهد انخفاض معدل التضخم بما لا يزيد عن 15% في المتوسط، وانخفاض عجز الميزان التجاري من 4.2 مليارات إلى 3.7 مليارات .

بشريات للعاملين

وقال محمود إن ذلك سيتم من خلال مجموعة من السياسات المالية والاقتصادية والتمويلية، مبيناً أن سياسة الحافز ألغت الفارق بين سعر النقد الأجنبي في أسواق النقد، كاشفاً عن سماح البنك المركزي لبعض الشركات بتصدير الذهب ليعود عائد الصادرات بنسبة 100% لصالح البنك المركزي .

وأضاف “سيتم منع استيراد بعض السلع لمعالجة مشكلة النقد الأجنبي وتخفيض العجز في الميزان التجاري”، مؤكداً استمرار الدعم في الكهرباء للأسر محدودة الاستهلاك والمساجد والمدارس والقطاعين الزراعي والصناعي، وقال إنها لن تتأثر بسياسة التحرير .

وأوضح محمود أنه في مقابل ذلك سيتم رفع المرتبات والبدلات وزيادة الصرف على الضمان الاجتماعي، ومنح العاملين أجر شهر أساسي في عيد الفطر وأجر شهرين في عيد الأضحى، وأجر شهرين أساس بدل لبس ورفع بدل الوجبة إلى 200 جنيه في الشهر لكل العاملين .

وأعلن عن رفع علاوة الدبلوم العالي من 25 جنيهاً إلى 100 جنيه في الشهر، والماجستير من 35 جنيهاً إلى 200 جنيه، والدكتوراه من 50 جنيهاً إلى 300 جنيه، مع زيادة المعاشات الشهرية للمتقاعدين بنسبة كبيرة .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        الجعلي الحر الراي

        يا اللخوووووو
        هل كل البلد عمال وموظفين عندكم
        لو شفنا نسبه الموظفين والعمال لا تكاد
        تذكر . مع عدد الشعب
        وده كلام خارم بارم. لكل الشعب مقابل زياده لفئه منهم
        اقل من ٧٪ او قل ١٥ او حتي ٢٠
        ما ذنب البقيه. واين يجدو هذه الزيادات ف
        المرتب
        كلمناكم. قلنا ليكم وزير الماليه والنفط والكهرباء
        مواسير وما بعيد اكونو طوابير
        ما تغيرو يا اخي. ما قادر اوصلك الدكان

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *