زواج سوداناس

عبدالغني: الاستثمارات التركية بالسودان تخطت 600 مليون دولار


وزير الاستثمار

شارك الموضوع :

وصف وزير الاستثمار السوداني، مدثر عبدالغني، العلاقات السودانية التركية بـ”المميزة”، في المجالات السياسية والاقتصادية، وقال إنه بعد إجازة اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار بين كل من الخرطوم وأنقرة تخطت الاستثمارات التركية في السودان ما يفوق 600 مليون دولار .

ودعا عبدالغني خلال مخاطبته الملتقى الاستثماري الاقتصادي للأعمال الأفريقي التركي، الذي عقد بمدينة اسطنبول، رجال الأعمال والشركات التركية لزيارة السودان للوقوف على حجم الاستثمارات المتاحة في القطاعات الزراعية والصناعية والخدمات .

وشارك في الملتقى الذي انعقد خلال الفترة من 2- 3 نوفمبر الجاري، وشرفه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، 46 وزيراً مختصاً بقضايا الاقتصاد والاستثمار، وممثلو مفوضية الاتحاد الأفريقي وتجمعات دول ECOWAS و ECCAS.

واستعرض وزير الاستثمار خلال مخاطبته الاجتماع الوزاري، الخطوات التي اتخذتها الدولة لإصلاح الإجراءات والتشريعات لتهيئة مناخ الاستثمار، والامتيازات التي مُنحت للقطاع الخاص للاضطلاع بمهمة الإصلاح الاقتصادي .

يُذكر أن الملتقى هدف لتعزيز التعاون الاقتصادي بين تركيا والدول الأفريقية والبحث عن فرص استثمار جديدة ومشاريع مشتركة بين الطرفين، بجانب بحث كيفية تمويل البنيات التحتية للاستثمار وتسهيل الإجراءات اللوجستية للقطاع الخاص وتطبيق نظام الـ BOT .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *