زواج سوداناس

السودان: سنهيكل الدعم.. حظر استيراد سلع.. السماح بتصدير الذهب للشركات.. زيادة المرتبات


البشير غاضب

شارك الموضوع :

أجاز مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري يوم الخميس برئاسة المشير عمر البشير رئيس الجمهورية حزمة السياسات الاقتصادية، مؤكدا دعمه لها لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين بزيادات حقيقية في الأجور والبدلات وتحسين أحوال الفئات المستفيدة من الدعم الاجتماعي من خلال إعادة هيكلة الدعم.

واستمع المجلس الى تقرير من بدرالدين محمود وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، موضحا التحديات التي يواجهها الاقتصاد الوطني والخطط التي تبنتها الحكومة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي، مبينا أن العام القادم سيشهد انخفاضا في معدل التضخم بما لا يزيد عن 15% في المتوسط للعام وسينخفض العجز في الميزان التجاري من 4.2 مليار الى 3.7 مليارات.

وقال الوزير إن ذلك سيتم من خلال مجموعة من السياسات المالية والاقتصادية والتمويلية، مشيرا إلى سياسة الحافز الذي الغى الفارق بين سعر النقد الأجنبي في أسواق النقد.

وأشار د. بدرالدين الى أن البنك المركزي سيسمح لبعض الشركات بتصدير الذهب ليعود عائد الصادرات بنسبة 100% لصالح البنك المركزي.

وأضاف أنه سيتم منع إستيراد بعض السلع لمعالجة مشكلة النقد الأجنبي وتخفيض العجز في الميزان التجاري، مبينا أن السلع هي اللحوم والأسماك وزهور الزينة والحيوانات.

وأعلن وزير المالية استمرار الدعم في الكهرباء للأسر محدودة الاستهلاك وكذلك المساجد والمدارس والقطاعين الزراعي والصناعي، وقال إنها لن تتأثر بسياسة التحرير.

وأوضح وزير المالية انه في مقابل ذلك سيتم رفع المرتبات والبدلات بنسبة 20% وزيادة الصرف على الضمان الاجتماعي فضلا عن منح العاملين أجر شهر أساسي في عيد الفطر وأجر شهرين في عيد الأضحى وأجر شهرين أساس بدل لبس ورفع بدل الوجبة الى 200 جنيه في الشهر لكل العاملين ورفع علاوة الدبلوم العالي من 25 جنيها الى 100 جنيه في الشهر والماجستير من 35 جنيها الى 200 جنيه والدكتوراة من 50 جنيها الى 300 جنيه كما سيتم زيادة المعاشات الشهرية للمتقاعدين بنسبة كبيرة.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        وطن الجدود

        هشتكنا وبشتكنا يا ريس دا انت رئيس والنعمة مش كويس

        الرد
      2. 2
        أب لمبة

        * * * * * * * * * * * * * * *
        وأضاف أنه سيتم منع إستيراد بعض السلع لمعالجة مشكلة النقد الأجنبي وتخفيض العجز في الميزان التجاري، مبينا أن السلع هي اللحوم والأسماك وزهور الزينة و الحيوانات
        * * * * * * * * * * * * * * *
        لماذا لم تدرج الخضروات والفواكه
        لن يتقدم هذا البلد الا بالقضاء على عملاء وجواسيس مصر

        الرد
      3. 3
        أب لمبة

        ليه يا بشة عاوز تدمر البلد الذي انت مستأمن عليه عشان سناء مول بتاعكم يا حرامية

        الرد
      4. 4
        فتى الشرق العظيم المهدي المنتظر فتى الساحل الأنشوش الحقيقي المصري .

        ذهب إيه اللي هتصدروه يا بهايم ، الذهب هو اللي بيتحكم في سعر وكمية عملاتكم الوطنية وهذا يعني انكم لو صدرتوا الذهب عملتكم لن يكون لها قيمة مقابل ما عندكم من الذهب لأنه سيقل ويوشك أن ينفذ ، عليكم بالتصدير و أخذ الذهب والفضة من المستوردين الأجانب بدلا من التعامل معهم بالعملات الورقية الدولار أو اليورو أو الإسترليني ، وأنا عايز أقول للعالم من هذا الموقع إن أميركا التي تغطي عملاتها الورقية أسواق العالم والتعامل بها لا تساوي شيئا فكم عند الولايات المتحدة الأمريكية من الذهب أو البترول أو الفضة لكي تغطي كل عملاتها ( الدولار ) جميع دول العالم ، على الأمة العربية والإسلامية وكل شعوب العالم أن يفيقوا من هذا النصب والسرقة العالمية وأنا أتحدى أمريكا وكل دول العالم مقابل أن يجمعوا كل الدولارات من البنوك والشركات لنعطيها اميركا وتعطينا مقابلها ذهب وفضة وبترول أقسم بعزة جلالة الله إن أمريكا ليس لديها شئ يساوي عملتها الوطنية ( الدولار ) الذي تتعاملون به في كل انحاء العالم .

        الرد
      5. 5
        فتى الشرق العظيم المهدي المنتظر فتى الساحل الأنشوش الحقيقي المصري .

        أنا أطالب السودان وليس السودان فحسب بل أطالب كل الدول والشعوب العربية والإسلامية بجمع ما عندهم من الدولارات الأمريكية
        الموجودة في خزانة كل دولة وشركاتها ومواطنيها لنعطيها ( أميركا ) وتعطينا بدلا منها ( سبائك ذهب خالص ) أقسم بالله العظيم الذي لا إله إلا هو إن أمريكا لا تمتلك ذهب ولا حتى فضة تساوي كل ما عندنا في بنوكنا وشركاتنا وجيوب مواطنينا من عملاتها الورقية ( الدولار ) ( والمايا تكذب من يدعي أنه غطاس ) وبتحدى امريكا وكل دول العالم .

        الرد
      6. 6
        Alkarazy

        ياخونا يابشه…. بشبشتنا يااخى وزيرك موظف بنك وليس إقتصادي بالله عليك إقراء وأضاف أنه سيتم منع إستيراد بعض السلع لمعالجة مشكلة النقد الأجنبي وتخفيض العجز في الميزان التجاري، مبينا أن السلع هي اللحوم والأسماك وزهور الزينة والحيوانات.
        اللحوم والأسماك وزهور الزينة والحيوانات.هل هي السلع التى تؤثر على ميزانك التجاري والاقتصادى؟؟؟ ياراجل زهور ايه وبلاوي ايش .ياراجل اصحي نحن في السودان مش هولندا .زهور قال .استكراد عديل
        ياايها الملاء افتوني في المعرصين ديل؟؟؟؟

        الرد
        1. 6.1
          aboahmed

          يا اخى ده اسمه التمكين …. يعني الرجل الغير مناسب في المكان اليعجبهم ….
          لو كان الرجل المناسب في المكان المناسب كانت كل مشاكل السودان اتحلت…
          لكن دي سياسة التمكين ….
          اذا كان وزير الكهرباء خريج كلية الاداب وانت تقول لي شنو وتقول لي منو….
          واذا فتحت ملفاتهم كلهم حتلقاهم غير مؤهلين ………………….
          يا اخي اذا الناطق الرسمي باسم القوات المسلحه / الصوارمي ….لم يدرس
          في الكلية الحربية بتاتاً ووصل رتبة عميد هل يعقل الكلام ده…؟؟!!!!!!!..
          اذا التمكين وصل الجيش ديل تاني راجي منهم حير….

          الرد
      7. 7
        زولwad nabag

        الاستقرار الاقتصادي لايتم الا بالاصلاح الجذري الذي اساسه زياده الانتاج وهذا لايتم الا( بتحرير السوق) وخضوعه لاليه العرض والطلب مع دعم الفئات الضعيفه وتحفيز الشباب بالتسهيلات المصرفيه والحوافز والاعفائات والشراكه الاداريه والفنيه لقطاعات السلع الاكثر طلبا باسواق الخليج واوربا مثل الخضروات والفواكه والاعشاب الطبيه والزهور ومنتجات الالبان والداواجن والاسماك وجميعها يمكن استزراعها داخل البيوت المحميه حول مدينه الخرطوم التي بها حوالي 2مليون فدان صالحه للزراعه ويحيط بها ثلاثه انهر غير المياه الجوفيه وبها مئات الالوف من الشباب المؤهل والمتعطل عن الساهمه في العمليه الاانتجايه.
        كذلك فئه المغتربين المهمله والمبعده عن المساهمه في عمليه الانتاج وتنشيط تسويق الصادرات وتنميه مصادر العمله الاجنبيه وتحديث وتتطويراساليب التسويق الاقليمي والعالميي بانشاء شركات نقل جوي وبحري وبري وتامين اسلامي ومخازن مبرده وحديثه وشركات تعبئه وغربله وتنظيف وفرز وبورصات واسواق داخليه حديثه .
        نحن نشد علي يد وزير الماليه ونسال الله ان يسدد خطاه لانه يضع اقتصاد البلاد في مسار النمو الصحيح بالرغم من كونه صعب مؤلم ولكن في التكافل والتضامن ومساعده الضعيف والعمل الجاد لزياده الانتاج والانتاجيه يكمن النجاح واستقرار الاقتصاد والتنميه .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *