زواج سوداناس

وزيرة الدولة بوزارة الصحة: تحرير سعر الدواء جاء نتيجة لتحرير سعر الصرف


الإمدادات: بنوك عربية ترفض استقبال تحاويل مالية من السودان للدواء

شارك الموضوع :

قالت وزيرة الدولة بوزارة الصحة سمية إدريس إن تحرير سعر الدواء جاء نتيجة لتحرير سعر الصرف، مؤكدة دعم الدولة للأدوية المنقذة للحياة.
وأشارت خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير المالية مساء اليوم للحديث حول الإجراءات الاقتصادية الجديدة ، إلي توفير 450 صنف من الأدوية عبر التأمين الصحي، مشيرة إلى استمرار وزارة الصحة في مراجعة اسعار الدواء وأن الوزارة هي التي تحدد سعره ، مبينة أن الأدوية غالية التكاليف سيتحملها الصندوق القومي للدواء.
وكشفت عن تغطية أدوية عدد من الأمراض الأخرى كالملاريا و المايستوما والدرن بجانب إدخال التغطية الشاملة لأمراض الكلى ودعم مرضى السرطان وتوفير كافة الخدمات لهم. وكما تم اختيار 10 أنواع من عمليات وامراض القلب لتشملها التغطية.
وأكدت الوزيرة إلتزام الدولة بعلاج الأطفال دون سن الخامسة مجانا بجانب دعم الصحة والتغذية المدرسية ، مشيرة إلى مضي الوزارة في خفض وفيات الأطفال والتوسع في الرعاية الصحية من خلال الميزانية الجديدة التي افرزت لها دعم كبير.
وقالت إن سياسة الدولة تصب في دعم الصناعة الوطنية للدواء تحقيق نسبة نمو من 38% إلى 40%،

وأكدت الوزيرة إلتزام الدولة بعلاج الأطفال دون سن الخامسة مجانا بجانب دعم الصحة والتغذية المدرسية ، مشيرة إلى مضي الوزارة في خفض وفيات الأطفال والتوسع في الرعاية الصحية من خلال الميزانية الجديدة والتى افرزت لها دعم كبير.
وقالت ان سياسة الدولة تصب في دعم الصناعة الوطنية للدواء تحقيق نسبة نمو من 38% إل 40%.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *