زواج سوداناس

هؤلاء يمتلكون أفخر الطائرات الخاصة في العالم… أحدهم عربي


الوليد بن طلال يجعل من تويتر (مصباح علاء الدين)!!

شارك الموضوع :

يمتلك العديد من الأثرياء حول العالم طائراتهم الخاصة، والتي تختلف بفخامتها ومواصفاتها وسعرها من واحدة لأخرى. هنا بعض هؤلاء الأغنياء الذين يسافرون بطائراتهم الخاصة.

1- جويس ماير

تقول التقارير الصحافية إن الكاتبة جويس ماير تمتلك طائرة خاصة من طراز “CHALLENGER 600” والتي يبلغ ثمنها حوالي 5 ملايين دولار. وهي من الطائرات المصنفة على لائحة أغلى الطائرات الخاصة في العالم، وهي تتسع لسبعة إلى تسعة ركاب، ويمكن أن يتم توسيعها لتتسع لـ19 مسافراً.

2- سيرجيو غارسيا

لاعب الغولف الإسباني المحترف سيرجيو غارسيا يمتلك طائرة خاصة يبلغ سعرها 22 مليوناً، وهي من طراز “Hawker 4000”.

3- جاكي شان

يعتبر جاكي شان أحد أثرى المشاهير في العالم، ويبلغ سعر طائرته الخاصة 30 مليون دولار وهي من طراز “EMBRAER LEGACY 650″، وقد طلاها بشعاره الخاص وألوان العلم الصيني، وفيها ثلاث مقصورات منفصلة.

4- بيل غيتس

يمتلك بيل غيتس طائرة خاصة بسعر 45 مليون دولار من طراز “BOMBARDIER BD-700″، وتتسع لـ19 راكباً وتستطيع قطع مسافات طويلة بأقصى سرعة.

5- دونالد ترامب

يمتلك المرشح الرئاسي الأميركي ورجل الأعمال الثري دونالد ترامب طائرة من طراز “BOEING 757″ بسعر 100 مليون دولار.

وتستخدم هذه الطائرات عادة في الرحلات التجارية، لكن ثراء ترامب يسمح له باستخدامها كطائرة خاصة، وكل ساعة طيران على متنها تكلف 10 آلاف دولار، وخلال حملته الانتخابية أنفق ترامب أكثر من نصف مليون دولار على تنقلاته بالطائرة الخاصة.

ويضع ترامب شعاره في كل مكان بالطائرة، وهي من أسرع الطائرات في العالم وتستطيع قطع 500 ميل في الساعة، وتتسع في الأحوال العادية لـ250 مسافراً، لكن طائرة ترامب تحوي 43 مقعداً فقط، حيث تتضمن غرفة طعام وغرفة نوم وغرفة خاصة للضيوف وحماماً.

وبالإضافة لكل ذلك تحوي نظام مسرح بتجهيزات حديثة مع أرشيف مكون من ألف فيلم جاهز عند الطلب

6- الوليد بن طلال

تقول التقارير الصحافية إن الأمير السعودي الوليد بن طلال يمتلك طائرة من طراز AIRBUS” “A380 بتكلفة 500 مليون دولار، وتقنياً هذا النوع من الطائرات يبلغ سعره 300 مليون دولار، لكن مالكها دفع 200 مليون دولار إضافية لإضفاء طابع شخصي عليها.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *