زواج سوداناس

المهدي وعقار يناقشان بألمانيا خطوات الحوار والسلام


توقيع اتفاق بين المهدي وعقار بباريس

شارك الموضوع :

عقدت وزارة الخارجية الألمانية مباحثات ليومين مع رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي ورئيس “الحركة الشعبية ـ قطاع الشمال”، مالك عقار، لمتابعة عمليتي السلام والحوار بالسودان، بحثت مطلوبات وقف العدائيات وانسياب المساعدات الإنسانية، وضرورة التزام الأطراف كافة بخارطة الطريق، وتجديد الثقة في الآلية الأفريقية الرفيعة لاستئناف مهمتها.

وقال بيان مشترك صدر أمس عن المهدي وعقار، تلقت (الصيحة) نسخة منه إنهما قدما شرحاً في برلين لوزارة الخارجية الألمانية حول موقف “نداء السودان” من الحوار الوطني، ومطلوبات وقف العدائيات وانسياب المساعدات الإنسانية مبينين أنهما اقترحا على الخارجية الألمانية أن تتحد مواقف الأسرة الدولية دعماً للسلام والتحول الديمقراطي بالسودان.

وقال البيان “إن وزارة الخارجية الألمانية وجهت الدعوة لقيادة حزب الأمة القومي والحركة الشعبية لاهتمامها بنجاح وقف العدائيات وانسياب الإغاثات الإنسانية ومتابعة تطورات الحوار الوطني في السودان.

وتابع البيان “نناشد اتحاد القوى السياسية كافة، ففي اتحادها وتأهبها ضمان لعبور شعبنا نحو سودان السلام والعدالة والديمقراطية المنشود.. ندرك الحالة المتأهبة لتحقيق مطالب الشعب المشروعة”.

وتلعب الخارجية الألمانية منذ العام 2014 دور المسهل لعملية السلام والإصلاحات الديمقراطية في السودان وسبق لها أن نظمت العديد من اللقاءات مع أو بين أطراف النزاع بالبلاد.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        تنقو

        يناقشو امورنا في المانيا والله مهزله …لو عاوزين ترضعو في البقره الحلوب ما خلاااااااااص الكيزان ما انتهو مننا و اصبحنا غنمايه بجلد بدون لحم …الفااااااااتحه

        الرد
      2. 2
        ابو خالد الدمام

        اتلم المنحوس على خائب الرجاء …

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *