زواج سوداناس

علاء الدين يوسف: لم أتوقع إعادة تسجيلي.. وكل الترشيحات كانت تؤكد ذهابي للنمور أو هلال الأبيض


علاء الدين يوسف يسجل هدف التعادل .. المريخ السوداني يتعادل امام المنتخب الليبي في تجربة ودية أخيرة بسوسة التونسية

شارك الموضوع :

وائل السر
عبّر علاء الدين يوسف نجم وسط الفرقة الحمراء عن بالغ سعادته لتجديد تعاقده مع المريخ لعامين وقال إنه لم يتوقع أن يجدد الأحمر تعاقده، وبدأ يسمع الترشيحات حول محطته الجديدة، لكن مجلس الإدارة وضعه أمام مسئولية كبيرة عندما جدد تعاقده لعامين وتعهد بأن يكون على قدر هذه المسئولية وان يرد الدين للمجلس بأداء مميز وقيادة الفريق لتحقيق أفضل النتائج في الموسم الجديد، كما تحدث علاء عن الكثير الذي نطالعه عبر السطور التالية:
* هل تأثرت بإيقافك عن اللعب لمدة ستة أشهر؟
لا أتوقع أن أتأثر كثيراً وسأقدم خدماتي للمريخ بصورة طبيعية في الموسم الجديد طالما أنني أستطيع أن أبدأ الإعداد مع المجموعة بصورة طبيعية.
* لكن علاء سيفتقد حساسية المباريات التي ابتعد عنها لنصف عام؟
أنا متوقف عن المباريات لا التدريبات، ولي من الخبرات ما يجعلني استطيع العودة من أول وهلة دون أن أتأثر مطلقاً بفترة ايقافي وسأثبت داخل المستطيل الأخضر قدرتي على تقديم الأفضل مع المريخ في الموسم الجديد.
* ما هو رأيك في تجديد تعاقدك مع الأحمر لعامين؟
بالتأكيد هي خطوة أشكر عليها مجلس إدارة نادي المريخ والإعلام المريخي الذي وقف معي والجماهير الحمراء التي رحبت بي كثيراً، وأنا مثقل بالديون لكل الذين وقفوا معي وسأبذل قصارى جهدي حتى أكون في الموعد في الموسم الجديد.
* هل توقعت أن يجدد المريخ تعاقدك؟
بصراحة لا.. لم أضع في حساباتي مطلقاً أن يجدد المريخ تعاقدي وأصبحت أسمع أنني في طريقي لأهلي شندي أو هلال الأبيض ولكن المجلس فاجأني باعادة تسجيلي ووضعني أمام مسئولية كبيرة سأكون على قدرها بمشيئة الله.
* في الموسم الجديد، هل ستشارك في الدفاع أم في المحور؟
أنا جاهز لأي وظيفة يحتاجني فيها المريخ، وعندما طلب مني الأحمر في وقت سابق المشاركة في متوسط الدفاع لم أتردد في المشاركة في تلك الوظيفة الصعبة في أشرس المباريات الأفريقية حتى حقق الأحمر في ذلك العام الوصول إلى نصف نهائي دوري الأبطال، وأنا جاهز لسد النقص في أي وظيفة يحتاجني فيها الأحمر.
* المنافسة ستكون شرسة في الوسط والدفاع، ماذا أعددت لهذه المنافسة؟
بالتأكيد، مع الإضافات الجديدة لن يستطيع أي لاعب مهما كانت قدراته ان يضمن مشاركته في التشكيل الأساسي للفرقة الحمراء، ولذلك سأبذل قصارى جهدي في فترة الإعداد وجاهز للمنافسة الشرسة وسأفرض نفسي بقوة في التشكيل الأساسي لأنني سأدخل الموسم الجديد بطموحات كبيرة من اجل تقديم الكثير للأحمر في الموسم الجديد.
* هذا يعني أننا سنشهد موسماً استثنائياً لعلاء؟
أنا الآن في وضعية تفرض على أن أكون في أفضل حالاتي لأن مجلس إدارة نادي المريخ اثقلني بالديون وعلى أن أرد هذا الدين بأداء مقنع وأن أنقل كل خبراتي وتجاربي للمواهب الجديدة التي تعاقد معها المريخ حتى نساعدها على تثبيت أقدامها وتقديم الكثير للأحمر في الموسم الجديد بمشيئة الله.
* ما هو رأيك في التسجيلات الحمراء؟
بالتأكيد هي تسجيلات نوعية استهدف فيها المريخ التعاقد مع اللاعبين الذين تألقوا مع أنديتهم بصورة لافتة، واجمل ما في هذه التسجيلات أنها كانت في الوظائف التي يعاني فيها المريخ من نقص بائن، وعملت على سد النقص في كل الوظائف بلاعبين يستطيعون المشاركة من اول وهلة، فضلاً عن الاتجاه للتعاقد مع محترفين أجانب على مستوى عالٍ، وكل المؤشرات تؤكد بأن المريخ نجح بدرجة امتياز في تدعيم صفوفه بعناصر مميزة قادرة على تقديم الكثير للفرقة الحمراء في الموسم الجديد.
* لاعب تمنيته في المريخ؟
السموأل ميرغني نجم الطرف الأيمن بالخرطوم الوطني، لكنه اختار التوقيع للهلال.
* هل أخذ المجلس برأيك في التسجيلات؟
مجلس المريخ يستشيرني في كل صغيرة وكبيرة تتعلق باللاعبين الذين يرغب في التعاقد معهم، واعتقد أن التسجيلات ستكون ناجحة لأبعد الحدود لأنها وفق رؤية فنية دقيقة وبإشراف تام من الكابتن فاروق جبرة الذي تابع التعاقد مع كل اللاعبين الوطنيين في حين تابع الألماني انتوني هاي التعاقد مع المحترفين الأجانب، وكل هذه المؤشرات تؤكد بأن تسجيلاتنا ناجحة وستضيف الكثير للفريق في الموسم الجديد.
* أخطاء وقع فيها المريخ العام الماضي تتمنى تفاديها في العام الجديد؟
العناصر التي كانت موجودة في الكشوفات الحمراء كان يمكن أن تقود المريخ لتحقيق ثنائية الدوري والكأس مع الوصول إلى مراحل متقدمة في البطولات الأفريقية، لولا الإعداد الكارثي الذي جعل كل اللاعبين عرضة للإصابات وحرم الأحمر من الظهور بالمستوى الذي يتناسب مع المستوى الحقيقي للفريق، وأتمنى أن يستفيد المجلس من هذا الدرس القاسي وأن يضع ترتيباته المبكرة لإعداد نموذجي لأن التسجيلات وحدها ومهما كانت مميزة لن تستطيع أن تجعل المريخ يقدم الأفضل ويحقق نتائج مفرحة لجماهيره في الموسم الجديد، وكل المؤشرات تؤكد بأن الاعداد سيكون ناجح بدليل أن المجلس حسم هذا الملف قبل انتهاء الموسم، واعتقد ان الترتيبات المبكرة التي تمت في التسجيلات والإعداد ستكون العامل الحاسم في ظهور مختلف للأحمر في الموسم الجديد.

صحيفة اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *