زواج سوداناس

السودان يُجدِّد رفضه القاطع لانتهاك حرمة الاراضي المقدسة


علم السودان

شارك الموضوع :

جدَّد السودان رفضه التام والقاطع للانتهاك الصارخ لحرمة الأراضي المقدسة. وأعلن تضامنه ووقوفه بصلابة إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة، دفاعاً عن حرمة مهبط الوحي وقبلة المسلمين. وأشاد بالصورة التي خرج بها موسم الحج الأخير.

وخاطب وزير الدولة بالخارجية، د.عبيدالله محمد عبيدالله، يوم السبت، اجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي الذي عقد بمدينة جدة بشأن التطور الأخير والمتمثل في إطلاق مليشيات الحوثيين صاروخاً باليستياً باتجاه مكة المكرمة.

ودعا عبيدالله المجتمع الدولي للتحرك خاصة مجلس الأمن للاضطلاع بمسؤولياته تجاه الأوضاع المتأزمة في اليمن، وإلزام حلفاء الحوثيين لوقف ما يقومون به في المنطقة من دعم وتسليح وتدريب للمليشيات الحوثية.

وأضاف أن ذلك يُعدُّ انتهاكاً صارخاً للقرارات الدولية ذات الصلة ومهدداً للسلم والأمن الدوليين بالمنطقة، وأن على مجلس الأمن أن يمارس الضغط عليهم لعودة الاستقرار والأمن إلى الإقليم.

وجدَّد عبيدالله إشادة السودان بالصورة التي خرج بها موسم الحج الأخير من حسن التنظيم والخدمات التي مكنت زوار المشاعر المقدسة من أداء مناسكهم بسهولة ويسر وأمن منقطع النظير، شاكراً حكومة المملكة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين على جهدهم المقدر.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ابو كريم

        خلاص فهمنا..لكتوها لواكة واستهلكتوها. كفاية شخدة بالبارد. روقو شوية عشان مافي داعي تجيبو لينا المذلة والاستصغار وخلونا نعبش بباقي كرامتنا الفضلت دي.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *