زواج سوداناس

شعار جامعة الدول العربية يُغضب الأميركيين من ستاربكس


شعار جامعة الدول العربية يُغضب الأميركيين من ستاربكس

شارك الموضوع :

أثارت سلسلة ستاربكس الجدل في بداية هذا الأسبوع، عقب إعادتها لقائمة المشروبات الخاصة بالعطلة بعد انتهاء عيد الهالوين بثلاث ساعات فقط. وقبل ذلك بأيام قليلة، تم تسريب صورة “لكوب العطلة ذي اللون الأحمر” على الموقع المتخصص بالصور: Imgur.
غير أن الصورة التي نشرت على صفحة ستاربكس بموقع فيسبوك بالأمس هي التي حظيت بالاهتمام الأكبر. فالكوب الأخضر الجديد أثار حيرة الكثيرين لأنهم يرون الاختلاف الوحيد فيه هو اللون فقط، في حين تُصر ستاربكس على القول بأن الكوب الجديد يختلف عن” كوب العطلة”، بحسب النسخة الكندية من “هافينغتون بوست”.
البعض شبه الكوب الأخضر الجديد بعلم جامعة الدول العربية، حتى أن بعض المغردين اتهموا ستارباكس بمحاولة غسل دماغ مستهلكيها!.
وقال هوارد شولتز، رئيس ستاربكس ومديرها التنفيذي، في بيان صحفي: “إن تصميم الكوب الجديد يُمثل التواصل بين مجتمع ستاربكس من شركاء وموظفين وانتهاءً بالمستهلكين. ففي ذلك الوقت الحاسم الذي تمر به بلادنا أردنا أن نصنع رمزاً للوحدة ليذكرنا بقيمنا المُشتركة وبضرورة أن يُحسن كل منا للآخر”.
وهذه الأعداد المحدودة من التصميم الجديد قد صُممت من قِبل الفنان شوجو أوتا، ووزعت هذه الأعداد على فروع ستاربكس في الولايات المتحدة في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.
جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تثير فيها سلسلة ستاربكس الجدل. ففي العام الماضي قررت ستاربكس التخلي عن نمط الكوب الأحمر المعتاد لصالح كوب آخر مدون عليه عبارة “كل القصص مُرحب بها”، إلا أن خطة ستاربكس انقلبت عليهم حيث اتهم بعض المسيحيين الشركة بإهانة عيد الميلاد.

مزمز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *