زواج سوداناس

حسبو يطوف على المشروعات الزراعية بنهر النيل


حسبو يوجه بحوسبة وحصر الوظائف للعاملين بالدولة

شارك الموضوع :

أكد نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبدالرحمن اهتمام الحكومة بالزراعة والاستثمارات الزراعية ومدخلات الإنتاج، وإدخال الحزم التقنية لرفع وزيادة الإنتاج. وطاف حسبو، يوم السبت، على عدد من المشروعات الزراعية والخدمة في ولاية نهر النيل.

وأشاد حسبو، الذي بدأ يوم السبت زيارة للولاية، بمشروعات المستثمر السعودي الشيخ سليمان الراجحي واستثمارته الخيرية بالسودان، وإدخاله للتقانة الحديثة، والطاقة الشمسية في مجال الزراعة.

وشملت جولة حسبو في الولاية مشروع الراجحي الزراعي ببربر، ومستشفيي عطبرة والدامر، وقرية رفقاء الأيتام، ومسبح الدامر، وسوق الدامر الجديد، ومبنى قصر الشباب.

ووجَّه حسبو بالاستفادة من تجربة الراجحي في مجال الاستثمار، وخلق شراكات مع عدد من الجهات، وخاصة الاستفادة من تجربة إدخال الطاقة الشمسية في المشاريع الزراعية.

إدخال الحزم

وترأس نائب الرئيس اجتماع مجلس وزراء حكومة نهر النيل، مؤكداً اهتمام الدولة بالزراعة عن طريق إدخال الحزم التقنية والبحوث، وتدريب المزارعين على كيفية استخدام المدخلات والحزم التقنية، وشدَّد على ضرورة زيادة إنتاج القمح لأكثر من 40 جوالاً للفدان.

وفي مجال الصحة، أكد حسبو اهتمام الدولة بالرعاية الصحية الأولية كاملة، وتوسيع مظلة التأمين الصحي لكل المواطنين بحلول العام 2020م، وتوطين العلاج وتوفير المعدات والأجهزة الطبية والاختصاصيين بالولايات، إلى جانب توفير قابلة صحية لأي مجموعة لتقليل وفيات الأمهات والأطفال.

ووجَّه الولايات بمراقبة مشروع العلاج المجاني الذي يوفر مجانية العلاج للأطفال دون سن ست سنوات والولادة القيصرية، وعلاج السرطان والكلى، وبعض أمراض القلب.

ويشرِّف نائب الرئيس الأحد بمدينة شندي برنامج الزواج الجماعي بمنطقة ديم القراي وزيارة مجمع الشيخ البشير للتنمية المجتمعية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *