زواج سوداناس

تعرَّف إلى الهوايات الغريبة لرؤساء الولايات المتحدة


امريكا

شارك الموضوع :
تاريخ الرؤساء الذين تعاقبوا على الولايات المتحدة مليء بالمفاجآت، فعددٌ منهم لم يكن يملك تلفزيوناً أو راديو، وبالطبع عاشوا بدون إنترنت، وعلى هذا كان عليهم أن يشغلوا أوقات فراغهم بهوايات يحبّونها.

بعض الرؤساء الأميركيين كان لديهم هوايات عادية مثل جمع الطوابع أو عزف البيانو، لكن البعض الآخر كان لديه هوايات غير تقليدية، وهنا قائمة بهم:

توماس جيفرسون

كان توماس جيفرسون يحب ابتكار الأدوات، وساعد في تقدم علم الزراعة من خلال ابتكار جرافة كانت أسهل للاستخدام، لكن أروع عمل له كان في مساعدة الجواسيس الأميركيين خلال الحرب، حيث ابتكر عجلة الشيفرة، والتي كانت دبوساً معدنياً تحوي 26 قرصاً خشبياً يمكن استخدامها لفك الرسائل المشفرة.

جون أدامز

يقال بأن الرئيس جون أدامز كان يحب السباحة عارياً، وأنه كان يستيقظ باكراً كل صباح ويسبح في نهر بوتوماك بدون ملابس في الخامسة صباحاً.

ثيودور روزفلت

عندما كان روزفلت حاكماً لنيويورك بدأ بتلقي دروس في المصارعة من أحد أبطال الملاكمة في ذلك الوقت، وتخوف أحد مستشاريه من هذه الهواية، واقترح عليه استبدالها بلعب البلياردو، لكنه كان واقعاً في غرام تلك الرياضة العنيفة، وظل يمارسها إلى أن أصيبت عينه.

وإلى جانب ذلك، فقد قتل حوالى 11 ألف حيوان في إفريقيا خلال رحلة سفاري استمرت 11 شهراً.

كالفين كوليدج

كان الرئيس كوليدج يحب ركوب الخيول، لكن تطورت لديه حساسية تجاهها، ما حرمه من ركوبها، لكن عندما أهداه أحدهم حصاناً ميكانيكياً كنوع من الدعابة، لم ير الأمر كمزحة، ووضعه في غرفة الملابس بجانب غرفة نومه، وكان يركبه بانتظام.

بينما ليندون جونسون كان يحب تخويف ضيوفه خلال قيادته للسيارة في الرحلات، وذات مرة أوهمهم أنه فقد السيطرة على المكابح، وأنهم على وشك السقوط في البحيرة، أما ريتشارد نيكسون فقد كان يحب لعب الورق، في حين أن جورج واشنطن كان يحب تربية البغال.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *