منوعات

أزمة مواصلات بالخرطوم وسخط وسط المواطنين لزيادة التعرفة


شهدت ولاية الخرطوم أزمة في المواصلات مساء أمس، وغابت المركبات عن بعض المواقف العامة والمحطات، واضطر مواطنون الى ايجار عربات الامجاد والتاكسي بأسعار تصل (100) جنيه لمناطق شرق النيل.
وكشفت جولة لـ (الجريدة) عن تجمهر عدد كبير من المواطنين بالمحطات انتظاراً للمواصلات لعدة ساعات.
وقالت مواطنة بمحطة صينية كوبر انها ظلت في انتظار المواصلات منذ (3) ساعات، ونوهت الى غياب المركبات، فيما أشارت المتابعات الى ان تكلفة الوصول للجريف من صينية كوبر وصلت الى (70) جنيهاً بالامجاد (أجرة)، مما اضطر المواطنين لـ ارتيادها عبر (الطرحة).
واشتكى احد المواطنين ـ فضل حجب اسمه ـ من فوضى المواصلات، وقال (منطقة شرق النيل من المناطق التي تشهد فوضى على مستوى الاسعار خاصة تعرفة المواصلات، وتقسيم الخط الواحد لمجموعة من الخطوط وبالتالي مضاعفة التعرفة)، وأبان أن اصحاب المركبات يبررون ذلك بأن التعرفة لا تغطي المنصرفات.
وفي خط الحاج يوسف بلغت نسبة الزيادة في المواصلات عبر الركشات والحافلات (50%)، واشتكى مواطنون من عدم وجود رقابة وسيطرة على المركبات العامة، وتخوفوا من زيادات تصل اضعاف التعرفة، ونوهوا الى ان دخلهم لا يكفي تكلفة منصرفاتهم.
وفي السياق لفت أصحاب مركبات الى الاحتكاكات التي تحدث مع بعض المواطنين بسبب تلك الزيادة، نتيجة لاعتراضهم على التعرفة بعد الزيادة.

صحيفة الجريدة