زواج سوداناس

من عثر على بن لادن لما لم يجد البغدادي؟


جثة بن لادن مكبّلة في القاع بأسلاك وزنها 136 كلغ

شارك الموضوع :

تساءل المستشار الأعلى للقائد العام للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء يحيى صفوي، السبت، عن السبب الذي يحول دون عثور القوات الأمريكية على زعيم تنظيم “داعش”، أبوبكر البغدادي، عندما عثروا في السابق على زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، وقتلوه.

وقال صفوي في إشارة إلى إدارة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما: “السؤال الذي يطرح نفسه، من الذي يؤمن المعدات العسكرية للإرهابيين؟ الأشخاص الذين تمكنوا من العثور على بن لادن لماذا لا يجدون أبوبكر البغدادي؟ ولماذا اليوم وبعد 66 شهرا على بدء الاشتباكات في سوريا لا تزال مصادر تمويل داعش مستمرة ولم تُقطع شبكات اتصال الإرهابيين؟” حسبما نقلت وكالة أنباء “تسنيم” الإيرانية المقربة من الحرس الثوري.

وأضاف صفوي: “اللواء قاسم سليماني (قائد قوات فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني) قال للسيد حيدر العبادي (رئيس الوزراء العراقي) إنه لا يمكن للعراقيين محاربة داعش عبر جيش تقليدي، لذلك تم تشكيل الحشد الشعبي ولهذا السبب تم تنظيم القوات الشعبية من قبل (العميد في الحرس الثوري الايراني حسين) همداني (الذي قُتل في ضواحي مدينة حلب السورية في أكتوبر/ تشرين الأول عام 2015).. واليوم نرى تنظيم 20 لواءً في الحشد الشعبي في العراق استنادا إلى أفكار همداني،” على حد تعبيره.

CNN

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        كبريت

        الأن البغدادي يحتسي القهوة في تلابيب ويتفرج علي مايحدث في الموصل

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *