زواج سوداناس

أشياء لا يجب مشاركتها على فيسبوك!


فيسبوك العالم

شارك الموضوع :

يجب على مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي توخي الحذر عند نشر كل ما يتعلق بالحياة الشخصية على هذه المواقع، كفيسبوك وتويتر.

ومن أهم الأمور التي لا يجب مشاركتها مع الآخرين على موقع فيسبوك:

1- جواز السفر أو رخصة القيادة:

كثير من الأشخاص يحبون عادة مشاركة الآخرين أخبارهم السعيدة على الفيسبوك، وخاصة الأمور المتعلقة بحصولهم على إجازة أو عطلة ما، بالإضافة إلى أمور تتعلق باجتياز اختبارات قيادة سيارة. ويُفضل عدم تسليط الضوء على التفاصيل الدقيقة للوثائق المتعلقة بهذه الأمور، نظرا للانتشار الواسع لعمليات التزوير.

2- خطط العطلة:

يرغب الأشخاص عادة بنشر تفاصيل رحلتهم أو إجازتهم، ولكنهم لا يعلمون أن الأمر قد يؤدي إلى عواقب وخيمة، فيمكن للصوص من خلال ذلك معرفة أن المنزل غير مأهول في ذاك الوقت، وبالتالي تتسهل لهم عمليات السطو على المنازل.

3- تفاصيل البطاقة البنكية:

يحتاج الهاكرز إلى المزيد من التفاصيل عن رقم حسابك والرمز الخاص لسرقة أموالك البنكية، ولا يُنصح نشر هذه المعلومات الهامة على موقع فيسبوك لأن هذه الفكرة سيئة للغاية، فيمكن لأي شخص سرقة أموالك فيما بعد بكل سهولة. ويحب الكثير من الأشخاص التباهي برواتبهم أو رصيدهم البنكي وخاصة على انستغرام، ولكنهم غير مدركين للعواقب الوخيمة المترتبة عن ذلك.

4- تذاكر الفوز بجائزة ما:

على سبيل المثال، قامت السيدة شانتيل من أستراليا بالاحتفال بفوزها في كأس ملبورن لسباق الخيل بجائزة قيمتها 825 دولارا، عبر نشر الخبر على فيسبوك من خلال صورة سيلفي تضمنت بطاقة الفوز ذات الرمز الشريطي القابل للمسح الضوئي، فقام أحد زملائها بسرقة المال.

5- عنوان منزلك:

ينشر العديد من الأشخاص تفاصيل عن عناوين منازلهم، وهذا الأمر ليس بمثل خطورة نشر رقم جواز السفر، ولكن يمكن أن يُستخدم الاستخدام السيئ في وقت ما.

6- المعلومات عن أطفالك:

يفتخر معظم الآباء والأمهات بنشر صور لأبنائهم على موقع فيسبوك، ولكن هذا الأمر يمكن أن يكون شديد الخطورة في حال كون إعدادات الخصوصية غير محددة بشكل آمن، بحيث يمكن لأي شخص رؤية صور العائلة والقيام بفعل ما غير محبب.

7- الشكاوي في شأن العمل أو رئيس العمل:

يفضل أن يبقى هذا الأمر شخصيا ولا يُنشر على العامة لأن من الممكن أن يستخدم أحد الأشخاص هذه القضية ضدك ليسبب لك مشاكل عديدة في العمل.

9- صورة عن البطاقة الجامعية:

إن الدخول إلى الجامعة يعتبر أمرا رائعا خاصة بالنسبة للعائلة، ولكن مشاركة غيرك بطاقتك الجامعية على موقع فيسبوك قد يتيح للمحتالين التعرف على معلومات هامة فتصبح ضحية عملية احتيال.

10- نشر موقعك أو توجهاتك:

يمكن أن يؤدي هذا الأمر إلى تعقب المجرمين لك والوصول إلى المكان المتواجد فيه، لإتمام عملية احتيال أو جريمة ما يمكنك تجنبها.

11- صورك الحميمية الشخصية:

مهما كانت إعدادات الخصوصية الخاصة بك قوية، يمكن أن يتعرض موقع فيسبوك لاختراق فتظهر الصور الحميمية للجميع، على سبيل المثال للآباء وللزملاء في العمل.

روسيا اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *