زواج سوداناس

7 كلمات لا يعترف بها رجل الأعمال الناجح


عمل - رجل

شارك الموضوع :

لكي تكون رجل أعمال ناجحاً، يتطلب الأمر جهداً عقلياً، ويتطلب لياقة وخبرة. يمكن أن تكون أكثرهم ذكاء وموهبة واحتراماً في مهنتك، غير أنك إذا لم تؤمن بنفسك، وتستمر في التقدم بشجاعة خلال المراحل الصعبة من نمو أعمالك، يكون الفشل حتمياً. وهناك سبع كلمات لا يعترف بها رجل الأعمال الناجح، وهي:

1- ربما

قد تكون تلك الكلمة المفضلة للكثيرين، وكثيراً ما أجد نفسي أستخدمها في المحادثات، وأجبر نفسي على التفكير أولاً، لماذا لا أكون متأكداً في ما أعد به، خاصة في مجال الأعمال. كلمة ربما تعني أنه شيء محتمل الحدوث أو لا، غير أنه في مجال الأعمال، لا بد أن تكون واثقاً من نفسك ومن قراراتك، وإذا لم تفعل، سوف يعيب عليك الآخرون عدم التأكد، ولا يمكنهم الوثوق بك.

2- غالباً

في سياق الأعمال، تعني كلمة غالباً، أن هناك شكاً بشأن الوضع أو الظروف. هي كلمة تفتقر إلى التحديد عندما تتحدث إلى الآخرين، وهم لا يستطيعون الثقة في النتيجة النهائية في معظم الوقت.

3- «هل لا بد»

تشبه تلك الكلمة، الكلمتين السابقتين، في أنها تؤدي إلى عدم الثقة، وبالتالي، لا تتحقق النتيجة التي تطمح إلى تحقيقها بالطبع، بدلاً من أن تقضي الوقت المطلوب في الإعداد اللازم للتأكد من أنك تنفذ أعمالك بشكل دقيق.

4- لن

استخدام هذه الكلمة، هو أسرع وسيلة لتضع الآخرين في موقف دفاعي. وتعني «لن» الرفـــض العنيد، بدلاً من استخدام كلمة أقل شخصية للإعراب عن عدم الرغبة في المشاركة في عمل ما.

5- يحتمل

إذا استخدمت كلمة «يحتمل» في سياق الأعمال، فإنك لا تفعل إلا التوقع، فأنت بلا شك غير واثق مما تتحدث عنه، فضلاً عن الاعتراف بعدم المعرفة الشخصية بالأمر.

6- «فقط إذا»

استخدامك لهذه الكلمة، يعني أنك تعيش في عالم من الأحلام، بعيداً تماماً عن الواقع. فهنا، تعترف بأن ليس لك السيطرة على ما يجري، ما يعطي الانطباع بأنك تتمنى فقط، وتنتظر تدخل العناية الإلهية.

7- «حقاً»

في أحاديث الأعمال، تعبر تلك الكلمة التساؤلية عن الشك في الوضع أو الظروف، فهي تفتقر إلى التحديد بالنسبة للشخص الذي تتحدث إليه، وهو بالطبع سيكون غير واثق من النتيجة معظم الوقت.

البيان

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *