زواج سوداناس

6 تصرفات غير متوقعة تعرقل تخلصك من الكرش


وزن زائد كرش خصر

شارك الموضوع :

تعتبر بروزات البطن من أكثر المشكلات التي يعانى منها أصحاب الوزن الزائد، ورغم اتباع الحميات الغذائية والتمارين القاسية إلا أن النتائج الإيجابية للتخلص من الكرش قد تكون في أغلب الأحيان غير جيدة وذلك لعدة أسباب ربما لا يتوقعها الباحثون عن الخصر الرشيق وانقاص الوزن الزائد.

يقول الدكتور مايكل أنور إخصائى علاج السمنة أن أغلب الأشخاص الذين يشتكون من بروزات البطن وترهلات الخصر لا يحققون نتائج جيدة في خسارة الوزن حتى حال اتباعهم لأنظمة الرجيم، وذلك لإقدامهم على تصرفات تؤدى إلى الإفراط في تناول الطعام وعدم التنفيذ الدقيق لتعليمات الطبيب من الناحية الغذائية والنفسية يمكن اختصارها في ست عادات سيئة.

1- الأكل ضمن مجموعات أو مع الأصدقاء
ربما لا يتصور البدناء أن هذا السبب يعد عاملا رئيسيا في عدم القدرة على التخلص من الوزن الزائد والكرش، فالدراسات تؤكد على أن الأكل ضمن مجموعات من الأصدقاء يؤدي إلى زيادة حجم الوجبة بنسبة تتراوح بين 50 و70 % عن ما يحتاجه الجسم.

2- عشق مواقع التواصل
توصلت الأبحاث الحديثة في علوم التغذية والسمنة إلى أن عشاق مواقع التواصل الاجتماعي يقضون وقتًا طويلًا في السرير أو جلوسًا على الأريكة، وأن هذا الوقت يخصم من فرصة الحركة والنشاط البدني، ما يزيد احتمالات زيادة الوزن وتمدد البطن.

3- عدم الاستمتاع برائحة ومذاق الطعام:
الأشخاص الذين يستمتعون برائحة الطعام، ونكهته، ومذاقه يشعرون أسرع بالشبع، أما الأشخاص الذين لا يهتمون بالمذاق أو الرائحة فيأكلون أكثر من احتياجاتهم ويتسبب ذلك في زيادة الوزن.

4- تشتيت الذهن:
عندما يأكل الشخص وهو يقوم بعمل شيء آخر فإن ذلك يؤدى إلى زيادة حجم الوجبة، ولذلك يعتبر الأكل في المكتب، أو أثناء مشاهدة التليفزيون من أسباب زيادة الوزن، لأن تشتت الذهن يمنع المخ من السيطرة على المعدة ومنح الشعور بالشبع والاكتفاء.

5- تناول مشروبات الدايت:
توصلت أبحاث نشرتها مجلة “التغذية” أن تناول مشروبات الدايت يزيد الوزن على عكس الهدف المقصود من اختيارها، إذا شعرت أنك بحاجة إلى الكافيين تناول الشاي أو القهوة أفضل.

6- محاولات التخسيس الفردية:
توضح الدراسات أنه من أكثر العوامل التي تحبط محاولات التخسيس هي قيام الشخص البدين منفردا بمحاولة إنقاص الوزن والأفضل أن يكون معه شركاء في الحمية الغذائية وفي النشاط البدني لتحقيق نتائج إيجابية ملحوظة.

فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *