زواج سوداناس

أيلا يشدد على أهمية استخدام أحدث الآليات والتقنيات في الزراعة لرفع الإنتاج


ايلا

شارك الموضوع :

أكد الدكتور/ محمد طاهر أيلا، والي ولاية الجزيرة، حرص الولاية على الاستفادة القصوى من التطور التكنولوجي في مجال الآليات والإنتاج الزراعي بكوريا.
جاء ذلك خلال مشاركته، على رأس وفد ولاية الجزيرة المشارك في فعاليات معرض كيميستا الدولي الزراعي السنوي للعام 2016م بمدينة جونان بدولة كوريا الجنوبية. ولفت ايلا لضرورة وأهمية التدريب والاستفادة من التجارب لتطور الإنتاج الزراعي واستخدام أحدث الآليات والتقانات الزراعية التي من شأنها رفع الإنتاج والإنتاجية بما يساهم في زيادة الدخل القومي.
وكان وفد الولاية الذي ضم محافظ مشروع الجزيرة ومدير هيئة البحوث الزراعية ووزير الزراعة المكلف وممثلين لكل من وزارات (الزراعة – المالية -التخطيط العمراني) وأمانة الحكومة قد تعرف على الآليات والمعدات الزراعية الحديثة التي تم انتاجها بكوريا وما أحدثته من تطور في المجال الزراعي كما وقف على مجالات المخصبات والأسمدة والكيماويات والزراعة المحمية وإنتاج وحزم الأعلاف ورش المبيدات بواسطة الطائرات الصغيرة آلية التحكم، واطلع الوفد على تطور في مجال الإنتاج البستاني من حيث الزراعة والحصاد ومعاملات ما بعد الحصاد ( فرز – تعبئة – تخزين ).
كان وفد ولاية الجزيرة قد عقد العديد من الاجتماعات مع (7) من الشركات العاملة في مجال الآليات الزراعية ومكافحة الآفات والمخصبات والأبحاث الزراعية حيث تم الاتفاق على تبادل الخبرات والمعلومات في مجال البحوث الزراعية كما أمن الاجتماع على توفير فرص التدريب في كافة المجالات الزراعية.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *