زواج سوداناس

وزيرة الدولة بالصحة: القطاع الصحي لن يتأثر بالزيادات


سمية ادريس

شارك الموضوع :

قالت وزيرة الدولة بالصحة الدكتورة “سمية أكد”، أن الأثر العام للقطاع الصحي والرؤية المستقبلية والكلية للقطاع الصحي لا تخلف آثاراً في القطاع الاجتماعي، ولابد من إعطاء برنامج الرعاية الصحية الأولوية بأن وفرت الدولة (١١٠٠) وحدة رعاية صحية عمت كل ولايات السودان.
وأضافت “أكد” لدى مخاطبتها الندوة السياسية التي نظمتها هيئة شباب الأحزاب بعنوان حزمة الإجراءات الاقتصادية.. الإصلاحات والبشريات أمس(السبت) بقاعة الشارقة، أن السياسات الاقتصادية تسير بصورة ممتازة لمن يستحق، وأن الوزارة وزعت أكثر من (١٥٠) عربة إسعاف للولايات والمناطق الريفية، فضلاً عن الاهتمام بالقضايا الكلية للحقل الصحي، وبتواصل برنامج الرعاية الصحية وتوطين التخصصات النادرة وتوفير العلاج بالداخل، وإدخال زراعة الكبد والقوقعة والعائد يصب في مصلحة النظام الصحي، بتوطين مزيد من التخصصات وتوفير الأجهزة والمعدات للولايات.
وقالت إن التصنيع الدوائي من الأمن الصحي ويجب تحفيز المصانع الوطنية وتخفيض سعر الدواء، وتحديد سعر الصرف تتحكم فيه وزارة الصحة من غير مضاربات بسعر الدواء، وتسعير الدواء بالدولار وتشجيع الصناعة الوطنية الدوائية على التصدير وتوفير الدواء.
من جانبه قال الدكتور “محمد خير الزبير” الخبير الاقتصادي ورئيس القطاع الاقتصادي بالمؤتمر الوطني، قال إن الإصلاح الاقتصادي عملية مستمرة وهي مبنية علي نظرية الاقتصاد الحر والعرض والطلب والتحكم في السوق، وتمثل الأسلوب الأمثل لزيادة الدخل للبلد ولذلك لابد من تدخل الحكومة لتوزيع الدخل بصورة عادلة .
وأضاف “الزبير” أن من أسباب الفجوة انخفاض أسعار البترول عالمياً وانخفاض رسوم عبور النفط من جنوب السودان والحصار المفروض من قبل أمريكا، وهذه الحزمة الأخيرة مصممة لمجابهة هذه الفجوة وتستهدف تعديل سعر الصرف وتحويلات المغتربين.

المجهرلا السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *