زواج سوداناس

ضرار: منشورات من المالية لتخفيض الصرف الحكومي


عبدالرحمن ضرار

شارك الموضوع :

أعلن وزير الدولة بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي عبدالرحمن ضرار أن الوزارة ستصدر خلال الأيام القادمة منشورات، بخصوص تخفيض الصرف الحكومي علي بنود التسيير، بنسبة 10%، إنفاذاً لإجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تمت إجازتها من مجلس الوزراء الخميس الماضي.
وقدم وزير الدولة ضرار تنويراً لقيادات المجلس التشريعي لولاية الخرطوم حول هذه الإجراءات، بحضور والي ولاية الخرطوم عبدالرحيم محمد حسين ورئيس المجلس التشريعي للولاية م. صديق الشيخ.

وتناول التنوير الإجراءات والإصلاحات والمعالجات المقدمة للفقراء وأصحاب الدخل المحدود، والاستمرار في برامج الصحة والرعاية الصحية الأولية، وتوفير خدمات المياه والتعليم ودعم القطاعات الإنتاجية.

كما ركز الوزير ضرار على النتائج المتوقفة لهذه السياسة، حيث ستزيد الأسعار في المرحلة الأولي يعقبها استقرار في سعر الصرف، وانخفاض في مستوى الأسعار، وتحقيق استقرار اقتصادي بجذب استثمارات جديدة ويوفر بيئة عمل مصرفية جيدة.

وتوقع أنه بعد مرور شهر من تطبيق البنك سياسة سعر الصرف التشجيعي أن يصدر منشور للبنوك التجارية بالاستجابة لطلبات العملات الحرة، وفقاً للإغراض المتفق عليها. وقال “إن الأفضل هو الوفرة بدلاً عن الندرة”.

من جانبه، تطرق والي الخرطوم إلى المعالجات التي قامت بها حكومته في مجال العلاج والدواء والمواصلات والتأمين على الخبز، والمضي قدماً في المعالجات الاقتصادية والاجتماعية، التي تستهدف بصورة أساسية الفئات الفقيرة وذوي الدخل المحدود.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        واحد من الناس

        يا عاجز يا فاشل تزيدوا الوقود باكتر من 30% والغاز باكتر من 100% وتخفضوا العبث والسفه الحكومي بي 10% فقط

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *