زواج سوداناس

اتحاد عمال السودان: الزيادات تبدأ بـ”400″ جنيه وأقصاها “1000” جنيه


رئيس اتحاد عمال السودان يؤكد علي أهمية تفعيل البروتوكولات بين السودان ومصر

شارك الموضوع :

قال رئيس اتحاد عمال السودان، يوسف عبدالكريم، إن زيادة الأجور التي تم الاتفاق عليها مع وزارة المالية يبلغ حدها الأدنى ما يزيد عن الـ400 جنيه، ويصل أقصاها إلى 1000 جنيه، مبيناً أن الزيادة تعتبر أكبر زيادة للأجور حدثت للعاملين .

وأكد خلال حديثه في مؤتمر صحفي الأحد بالخرطوم، حرص الاتحاد على زيادة وتحسين أجور العاملين وحماية مكتسباتهم والدفاع عن قضاياهم وحقوقهم، وأنه بذل جهوداً مقدرة لردم الفجوة بين غلاء المعيشة والأجور .

وأوضح أن هدف تحسين الأجور هو إزالة الفوارق والاختلالات في الأجور من وحدة لأخرى، ومحاولة تطبيق الأجر المتساوي للعمل المتساوي، وتعميم البدلات والعلاوات على جميع العاملين، وكذلك بدل اللبس بواقع شهرين للعامل، ومنحة العيدين بواقع شهر لعيد الفطر، وشهرين لعيد الأضحى .

التطبيق للجميع

عدا العطلة والإجازة وتعدل علاوة السكرتارية لـ100 جنيه

وأشار إلى أن التطبيق يتم لجميع الجهات التي لا تتمتع بالمنحة، وأن بدل العدوى يعدل من 50 جنيهاً إلى 150 جنيهاً، وطبيعة العمل تطبق للوحدات المجازة من المجلس الأعلى للأجور وعلاوة الزواج تعدل من 15 جنيهاً إلى 50 جنيهاً .

وأوضح عبدالكريم بأن علاوة الأطفال من خمسة جنيهات إلى 15 جنيهاً دون التقيد بعدد الأطفال وأن بدل الوجبة يطبق دون قيود، ماعدا العطلة والإجازة وتعدل علاوة السكرتارية من 25 جنيهاً إلى 100 جنيه .

وأضاف” يعدل بدل المأمورية من 170 جنيهاً إلى 450 جنيهاً، ويعدل مؤهل الدبلوم العالي من 20 جنيهاً إلى 100 جنيه، والماجستير من 25 جنيهاً إلى 200، والدكتوراه من 50 جنيهاً إلى 300 جنيه، وتعدل علاوة بدل التمثيل من سبعة جنيهات إلى 19 جنيهاً” .
شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *