زواج سوداناس

دعوكم من أجهزة الإنذار للسرقة.. هذه الطائرة هي الحل


السيارة الطائرة ستصبح جاهزة بحلول 2018

شارك الموضوع :

هل ترغب شركة ناشئة بتحويل الطائرات الموجَّهة لحراسة أمن لمنازلنا.

إذ قامت شركة “Sunflower Labs” التي تملك مقراً في سان فرانسيسكو الأمريكية وزيورخ السويسرية، بالإعلان عن نظام أمني جديد يمكنه استشعار التهديدات المحتملة والتحقق منها باستخدام الطائرات الموجَّهة، التي يمكن أن تكون موضوعة على شرفة المنزل.

إذ يمكن لهذه الطائرة الموجَّهة استشعار الحركة، وتحديد ما إن كان مصدرها حيواناً أم إنساناً أم سيارة، وإن كانت الحركة غريبة واتجهت نحو الباب الخلفي لمنزل المستخدم، تقلع الطائرة من مكانها بعد إعلام المستخدم بوجود أمر مثير للريبة بإرسال تنبيه إلى تطبيق في هاتفه الذكي.

التطبيق يتيح للمستخدم الاطلاع على ما يجري من خلال عدسة الكاميرا الموجودة بالطائرة، خلال تحليقها على ارتفاع 9 أمتار، كما يتيح التطبيق للمستخدم ميزة الاتصال بالشرطة بالضغط على زر داخل التطبيق، ولن تعود الطائرة إلى موقعها إلا بعد سماح المستخدم لها بذلك.

ومن المتوقع، أن تبدأ الفترة التجريبية لهذه الطائرة الموجَّهة في أواسط عام 2017، الشركة الناشئة تعتبر هذا النظام بديلاً لأجهزة الإنذار المعتادة، ويبحث القائمون عن طرق لتفعيل الأوامر الصوتية مثل “Siri” في شركة آبل و”Echo” التابع لأمازون. ومن المتوقع، أن يبلغ سعر كل طائرة 159 دولاراً وفقاً للقائمين على الشركة.

CNN

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *