زواج سوداناس

البابا يوجّه رسالة بحضور ألف سجين


علي جمعة عن مصر: "فيها حاجة حلوة".. والبابا تواضروس يؤكد: "في قلب الله"

شارك الموضوع :

أحيا البابا فرنسيس الاحد قداسا شارك فيه الف سجين تمت دعوتهم استثنائيا الى الفاتيكان، بهدف توجيه رسالة “امل” بالمستقبل لهؤلاء وللتنديد ايضا بـ”نفاق” مجتمع غالبا ما يكون “اسير” النزعة الانانية لافراده.
فقد حضر الف معتقل في سجون ايطاليا واسبانيا اضافة الى ثلاثة الاف شخص اخرين من الموظفين او المتطوعين في السجون واقرباء السجناء، الاحد هذا القداس الذي اقيم للمرة الاولى في كاتدرائية القديس بطرس لمناسبة “يوبيل السجناء”.
وقد زار البابا فرنسيس مرارا سجناء في ايطاليا والخارج. اما الاحد، فقد خرج الحبر الاعظم في هذا القداس الذي لم يسجل فيه حضور مكثف لعناصر الشرطة، عن النص المكتوب لعظته للتعبير عن مشاعره خلال زيارات السجون بالقول “كل مرة ازور سجنا ما اتساءل لماذا هم وليس انا، جميعنا قد نخطئ”، وأضاف في العظة “الامل هدية من الله”، ناصحا السجناء بعدم “البقاء اسرى الماضي”.
وتابع الحبر الاعظم قائلا “الاخلال بالقوانين استدعى بلا شك الادانة، والحرمان من الحرية يمثل العقوبة الاشد لأنها تصيب الشخص في صلب كيانه. مع ذلك، لا يمكن للامل ان يتبدد”.
كذلك انتقد البابا فرنسيس “تناقضات” المجتمع الذي يضع وصمة عار دائمة على السجناء، متوقفا عند “نفاق” المجتمع الذي لا يرى في السجناء سوى “اشخاص ارتكبوا خطأ”.

الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *