زواج سوداناس

أصحاب مخابز يطالبون بمعالجات لتجنب زيادة أسعار الخبز وإنقاص وزنه


اتحاد المخابز : لا زيادة في أسعار الـخبز أو خفض لأوزانه

شارك الموضوع :

كشف عدد من أصحاب المخابز بولاية الخرطوم، عن تأثرهم بالزيادة التي طالت أسعار المحروقات والكهرباء مؤخراً، ونوهوا الى ان صناعة الخبز تتأثر بالترحيل والعمالة والكهرباء، بالاضافة الى الزيوت.
وقال صاحب مخبز لـ (الجريدة) أمس، ان هناك زيادة طالت تكاليف ترحيل الدقيق من الوكيل الى المخبز، بالاضافة الى (العتالة) التي زادت الى (3) جنيهات للجوال الواحد، واضاف ان سعر الزيت الذي يدخل في صناعة الخبز ارتفع من (240) للجركانة سعة (36) رطلاً الى (260) جنيهاً، بجانب ارتفاع أجور العمال داخل المخبز.
وأعاب التصريحات المتعلقة بعدم زيادة أسعار الخبز، ونوه الى ان الواقع يشير الى ضرورة الزيادة، فيما أجمع عدد من أصحاب المخابز على ان الالتزام بالوزن المحدد للخبز سيدخلهم في خسائر، وأشاروا الى ضرورة زيادة سعر الخبز او انقاص وزنه لتجنيبهم تلك الخسائر المتوقعة، وطالبوا بمعالجات حتى لا تكون هناك تأثيرات على العاملين والمستهلكين.
وفي السياق أكد عدد من أصحاب المطاعم تأثر عملهم بسبب ضعف القوة الشرائية عقب الزيادات التي طالت طلبات الاطعمة، وأبانوا ان سعر طلب الفول مع رغيفتين سيرتفع في سعره الاقصى الى (12) جنيهاً.
ومن جانبه استبعد مصدر باتحاد اصحاب المخابز زيادة سعر الخبز في الوقت الراهن.
ومن جهتها كشفت ولاية الخرطوم في تعميم صحفي امس، عن توصلها لاتفاق مع اتحاد اصحاب المخابز على ثبات اسعار وأوزان الخبرعلى ما هي عليه الآن، ولفتت الولاية في الوقت ذاته الى ان القرارات الاخيرة التي شملت رفع الدعم عن المحروقات ستؤثر تأثيراً مباشراً على سلعة الدقيق التي تدخل بصورة اساسية في صناعة الخبز.

الخرطوم: لبنى عبد الله/ تقوى موسى
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *