زواج سوداناس

البشير يؤكد التزامه بتحسين بيئة عمل الأطباء


البشير غاضب

شارك الموضوع :

أكد الرئيس السوداني، عمر البشير، التزام رئاسة الجمهورية بالاستمرار في دعم القطاع الصحي وتحسين بيئة العمل للكوادر الطبية في البلاد، بالإضافة إلى الاستمرار في توفير العلاج المجاني للطوارئ والحوادث والأطفال والأمراض المزمنة.
وكان اتحاد الأطباء قد أعلن في 13 أكتوبر الماضي رفع الإضراب عن العمل الذي جاء نتيجة لتردي بيئة العمل، وتزايد حالات الاعتداء على الأطباء، ولا يزال بعض الأطباء في حالة إضراب عن الحالات الباردة في المستشفيات الحكومية والجامعية، وفقاً لجدول معلن مسبقاً.

وأوضح وزير الصحة، بحر إدريس ابوقردة، في تصريحات عقب اجتماع القطاع الصحي، الذي ترأسه الرئيس البشير بالقصر الرئاسي، الاثنين، أن الاجتماع ناقش تحسين بيئة العمل وقانون حماية الأطباء وقضية تدريب الكوادر الصحية.

وقال أبوقردة إن وزارته قطعت شوطاً كبيراً في تحسين البيئة الصحية، وعملت على انتشار الخدمات الصحية في كل ولايات السودان من خلال رفد الولايات بالاختصاصيين والمعدات الطبية الحديثة.

وأضاف “الوزارة قامت بتوحيد الدواء عبر صندوق الإمدادات الطبية بسعر موحد في العاصمة والولايات”.

وكشف أبوقردة عن التزامه الرئيس البشير وتبنيه لصندوق رعاية الطبيب الذي سيعمل على تيسير تقديم الخدمات الاجتماعية والتسهيلات للأطباء، حتى يضطلعوا بدورهم في رعاية المرضى، وتقديم الخدمة العلاجية الجيدة لهم.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *