زواج سوداناس

الجزر.. غذاء سحري يعالج السرطان ويكافح الشيخوخة


جزر

شارك الموضوع :

الجزر من الأغذية المحببة لدى الصغار والكبار وقد أثبتت الدراسات الحديثة أن له فوائد مذهلة في علاج السرطان ومقاومة الشيخوخة.

وذكر موقع “New Health Advisor” المعني بشؤون الصحة، عدداً من الفوائد الصحية للجزر، أهمها مكافحة أمراض السرطان، والقلب، والشيخوخة، لكونه جزءاً هاماً من غذاء الإنسان، فضلاً عن تكلفته المنخفضة ومدة تخزينه الطويلة ومن تلك الفوائد:

1 – مضاد للأكسدة: يحتوي الجزر على الكاروتين، الذي يعمل أيضا كمضاد للأكسدة، كما أنه يبطئ عملية الشيخوخة، ويساعد على الحفاظ على صحة الجلد، ويساعد أيضاً على التخلص من السموم، ومنع أمراض القلب والسرطان، فهو مفيد للغاية في الحد من النشاط السرطاني في الجسم، ليس فقط لأنه يحتوى على مضادات الأكسدة، ولكن أيضاً لأنه يحتوى على فيتامين C، فيتامين A، وفيتامين B6.

2 – تعزيز المناعة: كوب عصير الجزر يحتوي على كل العناصر الغذائية الأساسية التي تعزز الجهاز المناعي، الذي يساعد على محاربة البكتيريا ومنع الالتهابات، كما أنه يخفض أيضاً مستوى الالتهابات في الجسم.

3 – صحة القلب: يساعد الجزر على تحسين صحة القلب، والأوعية الدموية، من خلال إزالة السموم من الجسم، والمساعدة في خفض الضغط ، كما أن به عدداً كبيراً من الألياف الغذائية التي تساعد على تنقية الشرايين والحفاظ عليها، وهذا بدوره يعزز تحسين الدورة الدموية ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

صحيفة المواطن

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *