زواج سوداناس

بروفيسور أمريكي: السيسي وضع نفسه في مأزق وهكذا سيكون مصيره!


السيسي: أقول للشعب السودانى الشقيق قاطبة: كونوا كتلة واحدة ويدا واحدة ولا تختلفوا فتفشلوا وتذهب ريحكم

شارك الموضوع :

قال البروفيسور والاقتصادي الأمريكي بجامعة “جونز هوبكنز”، ستيف هانك، إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، وضع نفسه في مأزق بتعاقده مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض بقيمة 12 مليون دولار.

وقال “هانك”، على صفحته الشخصية بموقع “تويتر”، إن “السيسى قد يلقى نفس مصير رئيس إندونيسيا السابق “سوهارتو”، فعلى الرغم من الازدهار الاقتصادي وتقدم الصناعة الذي شهده عصر الأخير إلا أن ملامح أزمة اقتصادية حادة بدأت تلوح على إندونيسيا، مع ارتفاع معدلات التضخم وانخفاض قيمة الروبية الإندونيسية، ليقوم “سوهارتو” بمجموعة من الإجراءات الاقتصادية التقشفية عام 1998 من أجل الحصول على قرض من صندوق النقد الدولي، ويعيد مؤيدوه انتخابه مرة ثانية على الرغم من الأزمة الاقتصادية؛ لتخرج ضده تظاهرات عارمة يقودها الطلبة، محاصرين البرلمان ومطالبين بإصلاحات اقتصادية موسعة، لينتهي الأمر بتقديم الرئيس “سوهارتو” استقالته.

وأورد البروفيسور بحسب موقع المصريون المصري في تغريدته تقريرًا نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية بعنوان “قرار مصر تعويم الجنيه استرضاء لصندوق النقد الدولي على حساب الفقراء”. واعتبرت ” تايمز” في تقريرها أن قرار تعويم الجنيه يمثل مخاطرة جديدة، متسببًا في إثارة اضطراب في الشارع المصري، نظرًا لما يترتب من تخفيض قيمة العملة بحوالي 50%، مؤكدةً أن التأثير الأكبر لتوابع هذا القرار ستتضح على الفقراء، فتآكل المدخرات وارتفاع أسعار البضائع والخدمات هي مجرد عينة لما ستحمله لهم الأيام القادمة.

المرصد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        radar

        وبدوري اهدي هذا الخبر أو التحليل للحكومة السودانية. اخير السيسي سينال 12 مليان ولكن نحن مع شنو وعلى أي اساس تم تعويم الجنيه -هناك جهة ما تعمل لفكيك السودان داخل الحكومة السودانية وليس خارجها لأن هذا القرار بالتأكيد ستكون له تبعات قادمة

        الرد
      2. 2
        ود بنده

        السودان مش عايز يصل مرحلت الاستدانه من الصندوق الاسود علي الشعوب كما فعلت مصر .فهمته ي اللاقط.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *