زواج سوداناس

أكد إن مقاومة السوق الموازي للدولار لن تطول .. بنك السودان : تلقينا ودائع خارجية ونستعد لاستقبال أخرى


عبد الرحمن حسن عبد الرحمن

شارك الموضوع :

أكد محافظ بنك السودان عبد الرحمن حسن عبد الرحمن مقدرة البنك على ضخ نقد أجنبي للصرافات والمصارف لمقابلة إحتياجات المواطنين،وكشف أن البنك تلقى ودائع في وقت سابق وسيستقبل ودائع أخرى قريباً مما يعزز وضعه،وووصف ما يجري في الأسواق بربط أي سلعة بالدولار بأنه فوضى وطالب بضبطها برغم تنفيذ سياسة السوق الحر.

وقال عبد الرحمن، خلال برنامج “في الواجهة” الذي بثه التلفزيون القومي أمس: “هناك جهات منتفعة من نشاط تجارة العملة الهدام وتعلم جيداً أن حزمة السياسات الاقتصادية الأخيرة تمثل خطراً عليهم “،موضحاً أن السوق الموازي للعملة يحاول المقاومة لإجهاض سياسة “الحافز” لكن مقاومته لن تطول.

وذكر أن البنك المركزي يعد لإجراءات جديدة لتعزيز الموارد بالصرافات والمصارف بعد نجاح سياسة “الحافز” التي بدأ تطبيقها الاسبوع الماضي،متوقعاً تدفق ودائع كبيرة واستثمارات خارجية بعد تنفيذ السياسة.

وتوقع عبد الرحمن انخفاضاً في اسعار الأدوية قريباً موضحا ان السياسة الجديدة ستشجع التنافس بين شركات الادوية الحقيقية مما يزيد من حجم الأدوية المروضة وبالتالي تراجع اسعارها.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        يسري

        درويش ….

        الرد
      2. 2
        أب زرد

        الزبيبة الفي رأسه دي عاملها في سوق ليبيا ولا زي ما قال السكرجي العنده زبيبة، الواحد لمن يجي يبول جنب الحيطة وتكون الرأس تقيلة يقوم يتكلها في الحيطة ومع طول الزمن بقت عنده زبيبة!!! فهسع يا عبد الرحمن حسن عبد الرحمن أخير تشوف ليك حيطة تتكل رأسك فيها يمكن تدبل زبيبتك دي

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *