زواج سوداناس

الحكومة تنفي فرض رسوم على محطات المياه



شارك الموضوع :

نفى وزير الموارد المائية والري والكهرباء معتز موسى، الأربعاء، وجود أي رسوم جديدة فرضتها وزارته على محطات المياه الخاصة بالمشروعات الزراعية في الوقت الراهن، مشيراً إلى أن جهود وزارته تمضي في تنفيذ الخطة الاستراتيجية للقضاء على العطش.
واختتم المجلس الوطني ورشة متخصصة حول قضايا المياه الوضع الراهن وآفاق المستقبل واستراتيجية مياه الشرب والري والصرف الصحي، استضاف فيها عدداً من الخبراء والمختصين على مدى ثلاثة أيام.

وناقشت الورشة عدداً من الموضوعات المتعلقة بمحاربة العطش وتوفير مياه صالحة للشرب، ورفع معدلات استهلاك الفرد في الريف والحضر، إلى جانب كيفية القضاء على الأمراض ذات الصلة بالمياه والمساهمة في إصحاح البيئة.

وطالب نواب بالمجلس بضرورة تخصيص وزارة منفصلة تعنى بقضايا المياه بديلاً للوضع الراهن، إلى جانب ضرورة إحكام التنسيق بين المركز والولايات في تنفيذ المشروعات ذات الصلة بالمياه.

من جانبه، دافع وزير الموارد المائية والري والكهرباء معتز موسى عن الوضع الحالي باعتباره الأنسب لإدارة قضايا المياه، مشيراً إلى أن جهود وزارته تمضي في تنفيذ الخطة الاستراتيجية للقضاء على العطش على الرغم من التحديات التي تواجهها.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عثمان الامين احمد

        فى الوقت الراهن ؟ مما يعنى النوايا موجودة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *